رياضة

اتحاد كرة السلة يصحح خطأه.. “حرفوش” يكشف عن مفاجآت تخص البث المباشر

اتحاد كرة السلة يصحح خطأه.. “حرفوش” يكشف عن مفاجآت تخص البث المباشر

 

أكد رئيس القسم الرياضي في إذاعة “شام إف إم” الزميل “غيث حرفوش” لـ “كليك نيوز” أن شراء الإذاعة لحقوق البث الإلكتروني لما تبقى من منافسات الموسم السلوي الحالي يتضمن كافة منافسات الموسم وبجميع أطواره بما في ذلك مباريات “الفاينال فور” وكأس الجمهورية.

وأوضح “حرفوش” أن الاتفاق مع الوكيل الإعلاني لاتحاد كرة السلة لم يتضمن إلزامية تجديد العقد بعد نهايته لشراء حقوق بث منافسات الموسم السلوي المقبل حيث سيتم الاتفاق على ذلك في وقته.

ورفض “حرفوش” الإعلان عن القيمة المالية للعقد مبيناً أن هذا الأمر مناط بالوكيل الإعلاني لاتحاد كرة السلة المخول مع اتحاد اللعبة بإعلان تلك التفاصيل.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة السلة.. تراجع واضح للوراء

وكشف رئيس القسم الرياضي في الإذاعة عن الشروط الفنية التي تضمنها شراء حقوق البث، مبيناً أن “شام إف إم” ستبث جميع المباريات على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي وأن مباريات القمة في كل جولة سيتم تصويرها بثلاث كاميرات لكل مباراة مع وجود استديو تحليلي يسبق تلك المباريات وبوجود معلقين هم الأفضل محلياً حسب وصفه.

وأعلنت إذاعة “شام إف إم” أنه في إطار سعيها للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور الرياضي فقد حصلت على حقوق الرعاية الإعلامية لدوري (سيريتل) لكرة السلة لما تبقى من موسم 2022-2023 بالإضافة إلى كأس الجمهورية لكرة السلة لعام ،2023 حيث باتت مالكة حقوق النقل الإلكتروني الحصري لكل مباريات الدوري وكأس الجمهورية عبر منصاتها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث ستقوم بنقل كل المباريات مباشرة على قناتها على (يوتيوب) بالإضافة لتغطية كل الكواليس واللقاءات والتقارير المصورة عبر صفحاتها على موقع (فيسبوك).

ويأتي بيع حقوق بث الدوري السلوي إلكترونياً بمثابة تصحيح للخطأ الذي ارتكبه اتحاد السلة من خلال الشروط الفنية في بيع حقوق البث للفضائية السورية والتي كان تقتضي بث مباراة واحدة في كل جولة، كما أنه سينعش خزائن الأندية بعد توزيع حصصها من قيمة العقد مع الإذاعة المحلية.

وحذا اتحاد كرة السلة حذو اتحاد كرة القدم لناحية بيع حقوق البث بشكل مجزأ كما هو حال البث التلفزيوني والبث الإلكتروني كل على حدا.

يشار إلى أن الدوري السوري لكرة السلة هذا الموسم برعاية شركة (سيريتل) وبنك سورية والخليج ووزارة السياحة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى