منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“إيلون ماسك” يثير الجدل مجدداً.. هل يغير اسم شركة “تويتر”؟

“إيلون ماسك” يثير الجدل مجدداً.. هل يغير اسم شركة “تويتر”؟

 

بعد الضجة التي أحدثها الملياردير الأمريكي مالك شركة “تويتر” إيلون ماسك، منذ أيام، عندما قام بتغيير شعار الشركة الشهير، “العصفور الأزرق”، إلى كلب عملة “دوج كوين” المشفرة، عاد للتراجع عن هذا القرار وأعاد “العصفور الأزرق”، إلى مكانه مرة أخرى.

وبينما التزمت منصة “تويتر”، الصمت ولم تصدر أي توضيح لاستعادة الشعار الأصلي، الذي ارتبط به وميَّزه عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، غير أن “أيلون ماسك”، قام بفعل شيء أكثر غرابة مما سبق، حيث أزال حرف الـ “W” من اسم كلمة “Twitter” في إحدى اللافتات الموجودة في مقر الشركة.

حيث عرّضه هذا الأمر لانتقادات شديدة، كما أصر مالك العقار على إبقاء الاسم كما هو، مؤكداً أن الموقع مطالب قانونياً بالإبقاء على اسمه الرسمي “Twitter” بحيث لا يمكنه حذف حرف “W”.

9 45

هذا الأمر، دفع “ماسك” للقيام بطلاء حرف “W” باللون الأبيض في محاولة لإخفائه، بعد أن أخبره مالك المبنى بأنه لا يمكنه قانونيًا إزالة الحرف من المبنى.

وتوقع العديد من المغردين أن يقوم “أيلون ماسك”، بتغيير اسم المنصة إلى “titter” بدلًا من “twitter”، وهو الأمر الذي لمح له “ماسك”، العام الفائت، عندما سأل متابعيه في “تويتر”، إن كانوا مع حذف حرف w من Twitter “التغريد”، لتصبح Titter، ومعناها بالإنكليزية “الضحكة المكبوتة”.

12 6

يذكر أنه ومنذ أن استحوذ “إيلون ماسك” على منصة “تويتر” في تشرين الأول مقابل 44 مليار دولار، شهدت المنصة الكثير من القرارات.

وأحد هذه القرارات وأولها، كان قيام “ماسك”، بفصل كلًا من “باراغ أغراوال” الرئيس التنفيذي للمنصة، و”نيد سيغال” المدير المالي، و”فيجايا غادي” المسؤولة القانونية، و”شون إدجيت” المستشار العام، كما قام بفصل ما يصل إلى 3700 موظف منهم وهو ما يقارب نصف موظفي تويتر.

اقرأ أيضاً: “تويتر” تستبدل عصفورها الأزرق بكلب بني

كما أعلن “ماسك”، في 1 تشرين الثاني 2022، رفع سعر خدمة الاشتراك في توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء في المنصة التي تُسمى “Twitter Blue” إلى 8 دولارات شهريًا بدلًا من 5 دولارات.

وأعلن “أيلون ماسك”، في 19 آذار الفائت، عن مجموعة من التعديلات التي ستشهدها منصة تويتر، من بينها أن جميع أكواد المنصة الخاصة بتوصية التغريدات ستكون مصادر مفتوحة.

وكشف “ماسك”، أن تويتر تطور نظاماً أحدث، قائلاً: نحن نطور نهجاً أكثر بساطة لخدمة المزيد من التغريدات الجذابة، لكن الأمر لا يزال قيد التطوير، موضحاً أن النهج الجديد سيكون مصدراً مفتوحاً، مؤكداً أن منصة تويتر تحتاج إلى إعادة كتابة خوارزمياتها البرمجية بالكامل.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى