أخبار كليكميداني

إنزال جوي في الحسكة ومثله في دير الزور.. ماذا يجري شرق الفرات؟

إنزال جوي في الحسكة ومثله في دير الزور.. ماذا يجري شرق الفرات؟

 

اعتقلت القوات الأمريكية في عملية إنزال جوي نفذتها ليل أمس في مركز مدينة الشدادي جنوب الحسكة أربعة أشخاص من قبيلة “العكيدات”، فيما استهدفت بعملية أخرى بعد الأولى بساعتين منزل أحد تجار السلاح في مدينة البصيرة شمال دير الزور.

وأفادت مصادر محلية من المنطقة، إن حوامتين للقوات الأمريكية نفذتا إنزالاً جوياً عند الساعة 12 ليلاً واستمر حتى الساعة الثالثة فجراً، واستهدف منزلاً جانب مدرسة البيروني شمالي مدينة الشدادي، كان بداخله أربعة أشخاص وافدين من ريف دير الزور ومقيمين في المدينة منذ مدة طويلة، وجرت عملية الاعتقال بعد اشتباكات وإطلاق رصاص كثيف في المنطقة أجرتها قوات “قسد”، إذ طوقت المنطقة كاملة ومنعت دخول وخروج الأهالي.

وتقول رواية أهالي المنطقة لتهمة الاعتقال، أن “علاقة الأشخاص الجيدة مع تنظيم داعش حين كانت تسيطر على المدينة من دون أن ينضموا إليه، وترددهم المستمر إلى منزل الأشخاص المعتقلين علماً أن العلاقة الجيدة استمرت أيضاً مع قسد”

في حين تقول رواية أخرى أن “أحد المعتقلين ويدعى “محمود”، يعمل بتجارة الأسلحة والمخدرات وتهريب الأشخاص، من دون وجود ترجيحات أن تكون هذه التهمة التي تم تنفيذ الاعتقال بسببها، خصوصاً أن القوات الأمريكية لا تنفذ إنزالاً جوياً لهذه التهم أساساً”.

إنزال جوي في الحسكة

وفي سياق متصل، نفذت قوات “التحالف الدولي”، الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس، عملية إنزال أخرى، استهدفت منزل أحد تجار السلاح في مدينة الصور شمالي دير الزور.

وأفادت مصادر خاصة لـ “كليك نيوز” أن قوات الاحتلال الأمريكي وبمساندة من قوات “قسد” استهدفت شخص يدعى “هدوش اليحيى” يعمل كتاجر سلاح، وأسفرت عن اعتقاله رفقة شخصين من جيرانه، أحدهم يعمل ضمن قوات “قسد” بعد العثور على سلاح في منزله.

يشار إلى أن قوات “التحالف الدولي” تنفذ عمليات أمنية بالتعاون مع “قسد” وتقوم بإنزالات جوية في مناطق شمال وشرق سورية بشكل مستمر.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مرة أخرى.. “الوكالة الأمريكية للتنمية” تعلن نيتها توزيع بذار قمح لمزارعي الحسكة مجاناً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى