مجتمعخدميمحلي

إنذار 85 أسرة بالإخلاء في مدينة السقيلبية.. 45 منهم في مركز الإيواء

إنذار 85 أسرة بالإخلاء في مدينة السقيلبية.. 45 منهم في مركز الإيواء

 

بين رئيس مجلس مدينة السقيلبية المهندس “نوفل وردة” لـ “كليك نيوز”، أن “عدد الأبنية التي تم الكشف عليها ضمن المدينة بلغ 3873 منزلاً، بينها 85 منزلاً تم إنذار أصحابها بضرورة الإخلاء.

فيما بلغ عدد الأبنية التي تعرضت لشقوق 1400منزل تضرر بفعل الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شباط والهزات الارتدادية التي تبعته”.

موضحاً أن “أكثر حالات الضرر تركزت في “حي التل” الذي يعتبر من أقدم الأحياء في المدينة كون معظم منازله ترابية.”

من جانبه، أوضح رئيس مركز الإيواء في مدينة السقيلبية بريف حماة “وئام وردة”، أن “عدد العائلات المقيمة داخل المركز بلغ 45 عائلة بمعدل 108 أشخاص، ممن حصلوا على إنذار بالإخلاء للمنزل.”

وأشار “وردة” في حديثه حول وضع المركز، إلى أن “الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية تعمل على تجهيز أماكن للاستحمام مع طاقة شمسية لتسخين المياه”.

11 36

كما تم “تركيب مجالي ومشارب مياه، إضافة إلى أنه تم تزويد المركز بخزانات مياه تقوم منظمة اليونسيف بتعبئتها بشكل يومي بكمية 5000 ليتر”.

مُضيفاً “أنه تم تزويد المركز ببطاريات للإنارة الخارجية من أجل حماية المقيمين وهناك مشروع لتركيب طاقة شمسية لها.”

وبالنسبة لمازوت التدفئة أكد “وردة” أنه “يتم تأمين المادة للمركز عند الحاجة بكمية 200 ليتر، وبشكل عام ما تحتاجه العائلات المقيمة ضمن المركز (حفاضات وحليب للأطفال – مواد تنظيف مع سائل جلي)”.

وحول الحالات المرضية بين العائلات المقيمة في مركز الإيواء أوضح رئيس المركز أن “هناك مريضة كلية يتم تأمين “إباجات كامبو” لها من قبل مؤسسة العرين لإجراء عملية الغسيل، وبالعموم تم تسجيل احتياجات الأُسر من الأدوية مع تقارير مثبتة وبشكل يومي هناك عيادة مُتنقلة طبية من المنظمات.”

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 285 منزلاً غير آمن في جورين بحماة.. مواطنون: هناك تقصير تجاه أزمتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى