رياضة

إعلان عقوبات الحكام.. تغيير واعتراف يرتب على اتحاد الكرة مسؤوليات!

إعلان عقوبات الحكام.. تغيير واعتراف يرتب على اتحاد الكرة مسؤوليات!

 

تضمنت قرارات لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم تغييراً جذرياً في طريقة تعاطي أصحاب القرار مع الأخطاء التحكيمية العديدة التي شهدتها مباريات الدوري الممتاز في معظم جولات المسابقة.

وجاء في قرار اللجنة بعد جلستها رقم (40) بتاريخ 5 أيار الجاري التوصية بإيقاف الحكم الرابع لمباراة الفتوة والجيش “صفوان عثمان” وكذلك التوصية باتخاذ العقوبة المناسبة بحكم المباراة ذاتها “وسام ربيع”

وتم التأكيد على لجنة الحكام إرسال نسخة العقوبات الموصى بها إلى لجنة الانضباط والأخلاق لتأصيلها في سجلها القانوني أصولاً ومتابعة إنفاذها بحسب اختصاصات اللجنة.

6 29

وتأتي هذه التوصيات كإعلان رسمي عن العقوبات المتخذة بالحكام المخطئين بعد أن رفضت لجنة الحكام الرئيسية في وقت سابق اتخاذ هذا الإجراء تحت ذريعة عدم زعزعة ثقة الحكام.

اقرأ أيضاً: الجلاء يهزم الجيش في دوري السلة ويحافظ على حظوظه بالتأهل إلى الفاينال فور

ويتساءل كثيرون عما إذا كان إعلان عقوبات الحكام قد جاء في وقته المناسب أو أنه قد تأخر بعد أن وصل قطار الدوري إلى محطاته الأخيرة حيث لم يتبقَ في عمره سوى خمس جولات.

7 9

كما يتوقع متابعون أن يكون هذا الإجراء بمثابة مقدمة لاعتماده رسمياً في الموسم المقبل ولا سيما أن الاعتراف بضعف حكام كرتنا بات واضحاً ولا يختلف عليه اثنان في ظل موافقة اتحاد اللعبة الشعبية الأولى على استقدام حكام أجانب للمباريات الحساسة في الدوري الممتاز.

وفقاً لما سبق فإن اتحاد كرة القدم مطالب بإيجاد حلول لتوسيع وتطوير قاعدة الحكام العاملين ولا سيما أن الاعتراف بأخطائهم يبدو إيجابياً من حيث التعامل مع المشكلة لكنه يرتب على اتحاد اللعبة مسؤوليات إضافية في هذا السياق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى