أخبار كليكميداني

إصابة مواطن جراء تفجير سيارته في درعا

إصابة مواطن جراء تفجير سيارته في درعا

 

أصيب مواطن جرّاء انفجار سيارة مفخخة كان يستقلها وسط مدينة درعا في حي المطار صباح الثلاثاء.

وذكر مصدر أمني لـموقع “كليك نيوز”، أنّ انفجاراً كبير هزّ مدينة درعا، ليتبين لاحقاً أنّه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حاجز المطار الأمني بجانب مدرسة الفنون النسوية، مؤكّداً نقل الجريح إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار المصدر إلى أنّ “سيارات الإطفاء قامت بإخماد الحريق الذي نشب بالسيارة المفخخة بعد إسعاف المصاب وسحبه من السيارة”.

10 66

وحضرت الجهات الأمنية إلى موقع التفجير، وطوّقت المكان، وبدأت في التحقيقات، ليتبين أن السيارة مدنية صفراء من نوع أفانتي، كان مزروع بداخلها عبوة ناسفة، وانفجرت وسط المدينة بجانب حاجز المطار وتعود للمواطن “أحمد عبيدات” وهو شقيق مدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون سابقاً، “نايف عبيدات”.

وقال مصدر طبي في مشفى درعا بأن المصاب خلال تفجير السيارة بترت قدمه اليسرى بعد تقديم العلاج له وتم تحويله لأحد مشافي العاصمة دمشق لمتابعة تلقي العلاج.

11 50

وتم العثور قبل يومين على سيارة مفخخة في حي الكاشف في مدينة درعا، وقامت وحدات الهندسة في الجيش بتفكيك السيارة المفخخة بحوالي 100 كغ من مادة الـ TNT وألغام م/د وقذيفة مدفعية، وتم اكتشافها من قبل الجهات الأمنية المختصة.

كما عثر على جثة المواطن “عبد الرحمن مطر الجندي” على الطريق الواصل بين بلدتي تسيل وعدوان غربي درعا، ويظهر عليها آثار إطلاق نار، وذلك بعد أن جرى اختطافه من مدينة نوى.

سبقها بيوم اغتيال الشاب “هادي الذياب” جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وأطلق سراح الشاب “خليل أحمد النصيرات” من بلدة إبطع يوم الاثنين، بعد أن دفع ذويه فدية مالية تُقدّر بخمسة ملايين ليرة سورية لمجموعة مسلحة كانت قد اختطفته.

بالإضافة لمقتل المواطن “شكري محمد” من بلدة المزيريب في الريف الغربي بطلق ناري، على يد ابنه البالغ من العمر 20 عاماً، وقد تم تسليم الابن للأجهزة الأمنية بعد الحادثة مباشرة.

وأيضاً فارق الحياة المواطن “ياسر هزاع” من قرية عاسم في منطقة اللجاة، بعدما تم استهدافه بإطلاق نار مباشر، أثناء تواجده في بلدة الغارية الشرقية شرقي درعا.

هيثم علي – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي.. استهداف دورية لقوى الأمن الداخلي بعبوة ناسفة في درعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى