مجتمعخدميمحلي

إخلاء أربعة أبنية حتى الآن.. الكشف على أكثر من 40 بناء في دير الزور والعمل مستمر

إخلاء أربعة أبنية حتى الآن.. الكشف على أكثر من 40 بناء في دير الزور والعمل مستمر

 

أقرت لجنة السلامة العامة في محافظة دير الزور إخلاء أربعة أبنية بعد الكشف عليها، بسبب وجود تصدعات وتشققات، إضافة إلى انهيارات بسيطة في أجزاء منها.

وهذه الأبنية كانت متضررة نتيجة الأحداث التي مرت بها محافظة دير الزور في وقت سابق، وزادها تضرراً الزلزال الذي ضرب البلاد في السادس من شهر شباط الحالي.

وأكد المهندس “معاذ ملا حويش” رئيس الدائرة الفنية في مجلس مدينة دير الزور خلال حديثه لموقع “كليك نيوز”، بأن “لجنة السلامة العامة كشفت حتى الآن على أكثر من 40 بناء ضمن أحياء المدينة”.

9 17

وأضاف “بناء على الكشوفات تم إخلاء أربعة أبنية، اثنان منها في حي “الجبيلة”، والثالث في شارع “بور سعيد”، والبناء الرابع في حي “الجورة”، وستة أبنية غير مأهولة، ولوحظ وجود تصدعات ضمن هذه الأبنية منها ما يمكن تدعيمه ومعالجة مكامن الخلل فيها” وإخلاء الأبنية المأهولة جاء بعد التنسيق مع محافظة دير الزور وتأمين سكن مؤقت ضمن مركز الإيواء.

وأضاف “الملا حويش” بأن” عملية الكشف مستمرة على بقية الأبنية التي تم الإبلاغ عنها من قبل الأهالي، وكانت هناك مناشدة بعدم الاقتراب من أي بناء آيل للسقوط، ونحن اتخذنا إجراءات بوضع إشارات تدل على هذه الأبنية وتحذيرات بعدم الاقتراب منها”.

يذكر أن أضرار محافظة ديرالزور نتيجة الزلزال اقتصرت على انهيار بناء البريد في حي العمال وهو بناء غير مستخدم، إضافة إلى أضرار بسيطة وتصدعات في عدد من الأبنية غير المأهولة.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “فزعة” أهالي دير الزور مستمرة.. خيمة لجمع التبرعات إلى المحافظات المتضررة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى