أخبار كليكميداني

أوقعت قتلى وجرحى.. “قسد” تهاجم مواقع فصائل أنقرة بريف حلب

أوقعت قتلى وجرحى.. “قسد” تهاجم مواقع فصائل أنقرة بريف حلب

 

نفذت قوات “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” عملية تسلل باتجاه الأطراف الجنوبية الشرقية من منطقة عفرين الخاضعة بمعظم أجزائها لسيطرة تركيا والفصائل الموالية لها، بريف حلب الشمالي الغربي.

وأفادت مصادر ميدانية، أن قوات “قسد” المتحصنة في الجيوب الواقعة ضمن منطقتي عفرين وأعزاز، شنّت فجر اليوم، هجوماً عنيفاً استهدف نقاطاً تابعة لما يسمى “فيلق الشام” على محور قرية باصوفان أقصى جنوب مدينة عفرين، استخدمت خلاله الأسلحة المتوسطة والخفيفة لضمان عاملي السرعة والمفاجأة.

وأضافت المصادر، أن المجموعة المهاجمة تمكنت من اقتحام نقطتين لـ “الفيلق” وبنتيجة الاشتباكات سيطرت “قسد” على نقطتين لمدة ثلاث ساعات متواصلة، واغتنام ما كان بداخلهما من أسلحة وذخيرة، بالإضافة الى مقتل 6 مسلحين من “الفيلق” وجرح آخرين.

أوقعت قتلى وجرحى

وأردفت المصادر، بأن “الفيلق” أعاد السيطرة على النقطتين التي تقدمت إليهما “قسد”، واستطاع استرجاعهما عبر شنه هجوما معاكسا، بعد استقدامه تعزيزات كبيرة

بالتوازي مع ذلك شنت “قسد” هجوماً آخر على محاور “كفرنبو والمقالع وبراد” كمحاور إشغال.

وأشارت المصادر، أن الهجوم لم يسفر عن حدوث تغيير في خارطة السيطرة بالمنطقة، مؤكدة، أن الهجوم الذي جرى يعتبر الأعنف من نوعه الذي تنفذه “قسد” منذ عدة أشهر.

وتنفّذ قوات “قسد” بين الحين والآخر، عمليات قصف نحو القواعد العسكرية التركية المتمركزة شمال حلب، بالتوازي مع هجمات برية نحو مواقع سيطرة فصائل أنقرة في ريفي عفرين وأعزاز.

وتخضع مدينة عفرين ونواحيها بريف حلب الشمالي الغربي لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا منذ آذار 2018.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: لليوم الرابع.. أبناء قبيلة “البكارة” مستمرون بانتفاضتهم و”قسد” تعزز نقاطها العسكرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى