رياضة

أهلي حلب يعزز صدارته ويعقد مهمة الجلاء بالتأهل إلى “فاينال فور” الدوري السلوي

أهلي حلب يعزز صدارته ويعقد مهمة الجلاء بالتأهل إلى “فاينال فور” الدوري السلوي

 

عزز أهلي حلب صدارته لدوري سيريتل لكرة السلة بفوزه على جاره الجلاء بفارق سبع نقاط في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية صالة الحمدانية في حلب

الربع الأول شهد بداية دفاعية قوية من الجلاء حيث اعتمد دفاع رجل لرجل وهو ما أثر على نسب تسجيل الأهلي من خارج القوس مقابل تألق الجلاء من خارج القوس وتحت السلة بوجود السنغالي “مامادو سامب” الذي كان الأبرز من الجلاء مع “يامن حيدر”، بينما برز من الأهلي “فيكتور” و”جميل صدير” لينتهي الربع 20/15 لصالح الجلاء.

في الربع الثاني تحسن دفاع الأهلي بوجود “بلال أطلي” وزادت الفعالية الهجومية بوجود “أنطوني بكر” مقابل ارتكاب الجلاء بعض الأخطاء الدفاعية لينتهي النصف الأول من اللقاء 38/36 لصالح أهلي حلب.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد كرة القدم لـ “كليك نيوز”: رئيس الاتحاد الآسيوي اطلع بعينه على الواقع

في الربع الثالث استمر تألق كلاً من “بلال أطلي” و “أنطوني بكر” دفاعاً وهجوماً ولكن النجاح الباهر للسنغالي “مامادو سامب” ولزميله “جورج دولماي” من خارج القوس قلب الموازين لصالح الجلاء الذي أنهى الربع متقدماً بفارق أربع نقاط 58/54

في الربع الرابع قدم الفريقان أداءً دفاعياً مميزاً ولكن نجاح الأهلي بإيقاف خطورة “مامادو سامب” الذي ارتكب أربعة أخطاء شخصية رجح كفته لينتهي الربع بالتعادل 66/66 ويحتكم الفريقان لوقت إضافي.

في الوقت الإضافي تألق “نديم عيسى” من أهلي حلب مع تألق كبير على “الريباوند” الدفاعي للفريق كاملاً لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 73/80 ولتتعقّد مهمة الجلاء في بلوغ “الفاينال فور”.

يذكر أن المباراة أقيمت بدون حضور جماهيري بسبب عقوبة اتحادية طالت جماهير الأهلي بعد أعمال الشغب التي حدثت في اللقاء الذي جمعه بضيفه النواعير.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى