منوعات

أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات.. المنخفض الجوي مستمر حتى الاثنين القادم

أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات.. المنخفض الجوي مستمر حتى الاثنين القادم

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن يكون الجو يوم الجمعة غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول ليلاً الى غائم على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة.

ويحذر ليلاً من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

17

وذكرت المديرية أن الجو خلال يومي السبت والأحد، يكون متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، مع تساقط للثلوج على المرتفعات التي تزيد عن /1100م/، وتكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد من سرعة الرياح والهبات الشديدة التي تتجاوز سرعتها (80) كم/سا، ومن تشكل السيول في الوديان والمنحدرات يومي السبت والأحد، كما حذرت من حدوث الصقيع وتشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

 

بدوره، توقع المتنبئ الجوي “زكريا العيسى”، أن تكون الهطولات غزيرة في المناطق الغربية والساحلية والجزيرة والجنوبية ودمشق العاصمة، مشيراً إلى أن المنخفض الجوي سيستمر حتى يوم الإثنين، ومن ثم تضعف الفعالية الجوية يوم الثلاثاء، وتهدأ الرياح.

وكانت أغلب المحافظات، شهدت هطولات مطرية متفاوتة الغزارة خلال اليومين الماضيين، سجل أعلاها 104 مم في حضر بمحافظة القنيطرة، كما سقطت الثلوج في عدة مناطق، وسجلت درجات الحرارة في دمشق 9 نهاراً، و3 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 14 نهاراً و11 ليلاً، وفي دير الزور والرقة 13 نهاراً و2 ليلاً، وفي حلب 10 نهاراً و1 ليلاً.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد استقرار بحالة الطقس.. البلاد مقبلة على أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى