مجتمعخدميمحلي

أغلبها جزئي.. 150 بناء في ريف حمص للهدم

أغلبها جزئي.. 150 بناء في ريف حمص للهدم

 

يستمر عمل اللجان المشكلة في الوحدات الإدارية لتقييم الأضرار الناجمة عن زلزال السادس من شهر شباط الماضي، والتأكد من سلامة الأبنية الإنشائية.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلدان والبلديات والإسكان “رامح منصور” لـ “كليك نيوز”، أن: “عمل اللجان المشكلة مستمر وبشكل يومي مع وجود المهندس الإنشائي المسؤول في كل قطاع لتقييم السلامة الإنشائية للأبنية”.

وأضاف “منصور” في حديثه أن: “الكشوف يتم رفعها لوزارة الإدارة المحلية فور ورودها وبعد التدقيق فيها”.

أما عن عدد تلك الكشوف المقدمة من الوحدات الإدارية، أوضح “منصور” أنه “ما عدا كشوف مجلس مدينة حمص، فقد بلغ عددها 5650 كشفاً حتى تاريخ الجمعة 17 الجاري، تشمل الأبنية الخاصة والمنشآت العامة”.

11 35

وبيّن “منصور” أن “هناك 150 بناء بحاجة إلى الهدم أغلبها هدم جزئي لجدار فقط، وهناك 962 بناء بحاجة إلى ترميم وتدعيم و4538 بناء سليماً إنشائياً”.

يشار إلى أن محافظة حمص لم تتضرر بشكل كبير جراء الزلزال المدمر، كما حال محافظات الشمال السوري لاسيما حلب واللاذقية وإدلب، واقتصرت الأضرار على بعض التصدعات في الجدران.

يذكر أنه تم إخلاء عدد من الأبنية في مدينة حمص، نتيجة تصدع بعضها ووجود خطر على سلامة سكانها، الذين قرروا التوجه نحو أقاربهم أو اضطروا لاستئجار المنازل في بعض الأحياء، ما شكل عبئاً اقتصادياً نتيجة ارتفاع الإيجارات.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أجارات المنازل في حمص تركب موجة ارتفاع الأسعار بعد الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى