اقتصاد

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع في الحسكة

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع في الحسكة

 

أدى هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الحسكة مع بدء زراعة الموسم الشتوي الحالي إلى ارتفاع أسعار مبيع المواشي في المحافظة، ورافق ذلك ارتفاع كبير في أسعار مبيع اللحوم الحمراء في الأسواق.

وبيّن بائع المواشي “عارف الجمو” من سوق مشيرفة في مدينة الحسكة أن الأمطار الجيدة التي هطلت ومع بدء نمو المساحات الرعوية والحشائش نتيجة دفء الأجواء، أدى ذلك إلى اعتكاف المربين عن بيع مواشيهم بعد توفر المادة العلفية شبه المجانية لقطعانهم ونتيجة لذلك قلت كميات المواشي المعروضة للبيع في أسواق الماشية المنتشرة في المحافظة وزاد الطلب على شرائها من قبل المربين ما رفع أسعارها بشكل كبير.

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع في الحسكة

وأشار البائع “الجمو” إلى أن أسعار الأغنام والماعز وحتى الأبقار ارتفع بما يقارب الضعفين عن أسعار فصل الصيف الفائت، حيث يباع “الخروف” الجيد بسعر يقارب 700 ألف ليرة سورية، و”الثنية” نحو مليون ليرة، و”الكبش” بيع بسعر يقارب مليون و200 ألف ليرة سورية، فيما تباع “الأبقار” بأسعار تبدأ من ثلاثة ملايين ليرة و”الماعز” بسعر 500 ألف سورية.

وكنتيجة حتمية فإن ارتفاع أسعار مبيع المواشي، أدى إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في أسواق المحافظة، حيث أرتفع سعر مبيع كيلوغرام من لحم “الضأن” من 22 ألف ليرة سورية خلال الشهر الماضي إلى سعر يتراوح بين 28-30 ألف ليرة سورية، حيث أكد عدد من الباعة أن ارتفاع الأسعار أدى إلى تراجع الإقبال على الشراء من قبل المواطنين في ظل الظروف المعيشية الحالية.

يذكر أن ارتفاع الأسعار عموماً يشمل جميع المحافظات السورية بدءاً من الخضار وانتهاء باللحوم بمختلف الأنواع والأصناف، وذلك نتيجة الوضع الاقتصادي السائد في البلاد نتيجة الحرب والعقوبات الاقتصادية، وقلة المواد، وبنتيجة تدهور الأوضاع المعيشية للمواطنين جميعاً.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: أهمها ارتفاع الأسعار..  تراجع زراعة محصولي القمح والشعير الاستراتيجيين في الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى