اقتصاد

أسعار الفروج “تحلق” في الحسكة

أسعار الفروج “تحلق” في الحسكة

 

شهدت أسعار الفروج ارتفاعاً قياسياً في أسواق الحسكة، حيث وصل سعر الكيلوغرام من الفروج الحي ولأول مرة بتاريخه إلى نحو 9000 ليرة سورية.

كذلك، أسعار الفروج المذبوح والمقطع شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجل سعر الفخذ والدبوس المفرق نحو 9 آلاف ليرة، والصدور 18 ألف ليرة سورية، والسودة والقلوب 12 ألف ليرة سورية والجوانح 8 آلاف ليرة سورية.

أسعار الفروج "تحلق" في الحسكة

وأكد باعة الفروج المفرق والجملة أن التجار هم من يتحكمون بأسعار الفروج ارتفاعاً أو انخفاضاً، حيث يشترون الفروج من أصحاب المداجن أو يتم توريده من المناطق الأخرى لاسيما منطقة منبج، مشيرين إلى أن الارتفاع بدأ من المداجن نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، لاسيما المادة العلفية، وأسعار الصوص واليد العاملة والأدوية البيطرية، يضاف إلى ذلك ارتفاع أجور النقل.

أسعار الفروج "تحلق" في الحسكة

وأشاروا إلى أن أسعار الفروج قد تشهد ارتفاعا إضافيا خلال الفترة القادمة مع بدء انخفاض درجات الحرارة واضطرار أصحاب المداجن إلى تشغيل التدفئة.

أسعار الفروج "تحلق" في الحسكة

من جهته، أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي خليف” إلى أن أسعار الفروج الحي والمقطع في محافظة الحسكة ورغم الارتفاع في أسعارها مؤخراً، إلا أنها تبقى أرخص من المحافظات السورية الأخرى، مشيراً إلى أن توفر المادة في الأسواق أو قلتها يساهم في ارتفاع أسعارها أو الانخفاض، في ظل استمرار المديرية بتسيير دورياتها لمراقبة الأسعار وضبطها في الأسواق.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مجلس مدينة الحسكة يوضح أسباب تراجع النظافة في شوارعها وأحيائها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى