أخبار كليكميداني

وفد من “التحالف الدولي” يزور منبج.. “قسد” تعلن حالة “الطوارئ” مع استمرار التصعيد التركي

وفد من “التحالف الدولي” يزور منبج.. “قسد” تعلن حالة “الطوارئ” مع استمرار التصعيد التركي

 

زار وفد من “التحالف الدولي”، مدينة منبج، شمال شرق حلب، والتقى بـ “المجلس العسكري” للمدينة.

وقال مصدر عسكري من “التحالف”، إن الاجتماع يأتي في سياق الاجتماعات الدورية وبحث العمليات ضد داعش.

وتأتي الزيارة مع تصاعد تهديدات أنقرة بشن عملية عسكرية جديدة ضمن الأراضي السورية، وكان الرئيس التركي قد تحدث في وقت سابق أن قواته ستستهدف مدينة منبج.

وقبل منبج، زار الوفد مدينة عين العرب والتقى بمسؤولين فيها، بحسب المصدر نفسه.

الى ذلك أعلنت ما تسمى “الإدارة الذاتية”، حالة “الطوارئ العامة”، وإعداد خطط للطوارئ، لمواجهة أي هجوم تركي محتمل يستهدف المنطقة.

العام

وقال الموقع الرسمي لـ “قسد”، إنه بعد التصويت من قبل أعضاء “المجلس العام”، أعلنت حالة “الطوارئ العامة في عموم مناطق شمال شرقي سوريا، والإيعاز لكافة المجالس والهيئات واللجان والمؤسسات التابعة لها، لإعداد خطط الطوارئ لمواجهة التهديدات التي تستهدف المنطقة”.

وأضافت الإدارة أنه “ستوضع كافة الإمكانات في خدمة حماية سكان المنطقة من أي هجوم تركي محتمل، إضافة لإعطاء المجلس التنفيذي الأولوية في مشاريعها لمواجهة هذه التهديدات”.

الطوارئ

وقبل أيام، جددت أنقرة مرة أخرى تهديداتها بشن عملية عسكرية جديدة على الأراضي السورية، وقالت “إن العملية يمكن أن تبدأ في أي لحظة”.

وكشفت وسائل إعلام معارضة عن دخول، أرتال عسكرية تركية إلى مناطق سيطرة الفصائل الموالية لها ضمن الأراضي السورية، من معبري باب السلامة والراعي، شمالي حلب.

وقالت الوسائل، إن الأرتال ضمّت أسلحة ثقيلة ودبابات وسيارات مصفّحة، وأشارت، أنه ترافق دخول الأرتال العسكرية، مع تحليق مُكثّف لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة.

حلب – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى