مجتمعخدمي

ستخفف من الأعطال وتزيد من وثوقية الكهرباء.. وصول معدات كهربائية إلى حماة

ستخفف من الأعطال وتزيد من وثوقية الكهرباء.. وصول معدات كهربائية إلى حماة

 

وصلت اليوم إلى حماة معدات متنوعة من التجهيزات الكهربائية وذلك بحضور وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل.

وقد تضمنت التجهيزات المحملة بـ 13 سيارة ٢٣ محولة وزيوتاً خاصة بها مع أعمدة بيتونية وخشبية وأبراج حديدية وأمراس وكابلات وعلب وصل.

وصول معدات كهربائية إلى حماة
وصول معدات كهربائية إلى حماة

وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل صرح أن “الواصل من تلك التجهيزات يأتي لدعم الحكومة في إعادة صيانة المنظومة الكهربائية واستقراره في محافظة حماة، وقد شملت جولته محطة الزارة ومحطة إنشاء بيرين، والتي وجه بوضعها في الخدمة بالسرعة الممكنة.

كما شملت أيضا زيارة الوزير الزامل “أعمال تأهيل خط 20 ك.ف الواقع في عقرب – قرمص والذي تضرر نتيجة الإرهاب وتأمين التغذية الكهربائية للأهالي العائدين إلى قراهم في تلك المناطق، فضلاً عن تفقد أعمال تنفيذ مركز تحويل أرضي باستطاعة 630 كيلو فولت أمبير في مدينة مصياف.

وصول معدات كهربائية إلى حماة
وصول معدات كهربائية إلى حماة

مدير عام شركة كهرباء حماة المهندس “حبيب خليل” أشار لـ “كليك نيوز” إلى أن التجهيزات سيتم تركيبها في المناطق الأكثر احتياجاً ومن ضمنها المناطق المحررة بريف حماة الشمالي الغربي والريف الشرقي.

بدوره أكد مدير التشغيل والاستثمار في كهرباء حماة المهندس “بسام عساف” خلال اتصال “كليك نيوز” معه أن “التجهيزات الواصلة ستخفف كثيراً من أعطال الشبكة، كما أنها ستوزع الحمولات الزائدة من خلال تركيب محولات جديدة ولا علاقة لها بساعات الوصل أو القطع أو مشكلة المحطات الترددية الذي يعد أمراً مركزياً في دمشق.

وصول معدات كهربائية إلى حماة
وصول معدات كهربائية إلى حماة

الجدير ذكره أن محافظة حماة تعاني تقنيناً يمتد من ٥ ساعات ونصف قطع مقابل ساعة وصل أو نصف الساعة والتي تأتي في عديد من الأحياء والمناطق ترددية لوجود ٧ محطات تعمل على النظام الترددي حسب مدير كهرباء حماة (قطع ووصل متكرر خلال فترة وصل ساعة الكهرباء الواحدة اليتيمة).

ما يعطل كثيراً من الأجهزة الكهربائية، علماً أن مدير كهرباء حماة أكد في تصريحات سابقة لـ “كليك نيوز” أنه تواصل مع المؤسسة العامة لنقل الكهرباء للتخلص قدر الإمكان من الترددية، يترافق كل ذلك مع بدء تركيب أمبيرات ببعض أسواق كالباشورة وإعلان شركة كهرباء حماة على صفحتها الرسمية أسعار للراغبين من الفعاليات التجارية والصناعية والمنزلية عن خطوط معفاة من التقنين، علما أن هناك “٢٤٥” شركة تجارية وصناعية وزراعية وسياحية في محافظة حماة تستثمر خطوطا معفاة من التقنين.

أيمن الفاعل – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: وصول 30 محولة كهربائية إلى حلب.. ووضع محولتين منها في الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى