أخبار كليكسياسي

واشنطن تدعو دول العالم لعدم التطبيع مع سورية.. تركيا تعيد لقاء “المعارضة” السورية!!

واشنطن تدعو دول العالم لعدم التطبيع مع سورية.. تركيا تعيد لقاء “المعارضة” السورية!!

 

علقت واشنطن على اللقاء الذي جمع وزيري الدفاع السوري والتركي في موسكو، داعية دول العالم لعدم التطبيع مع سورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”: “نحن لا ندعم الدول التي تعزز علاقاتها أو تعرب عن دعمها للرئيس بشار الأسد”.

photo 2023 01 04 16 27 01

وكان اجتماع وزراء دفاع روسيا وتركيا وسورية، ورئيسي الاستخبارات السوري والتركي، انعقد في موسكو الاسبوع الفائت، تناول سبل حل الأزمة السورية ومشكلة اللاجئين، والجهود المشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة في سورية، كما بحثوا استمرار الاستقرار في سورية والمنطقة، حيث أكد الأطراف المشاركون في الاجتماع الطبيعة البناءة للحوار.

كما أعلن الرئيس التركي “أردوغان”، سابقاً أنه يمكن أن يلتقي الرئيس الأسد بعد اجتماعات بين البلدين على مستوى وزيري الدفاع ثم الخارجية.

وصرح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، أنه ينوي لقاء نظيره السوري فيصل المقداد في موسكو في النصف الثاني من الشهر الحالي.

في السياق، نشرت صفحة على الفيسبوك باسم المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية “لونا الشبل”، (لا نعلم إن كانت صفحتها الرسمية)، أمس منشوراً قالت فيه إن لقاء وزير الخارجية فيصل المقداد مع نظيره التركي سيكون بعد حوالي 15 يوم، مشيرة إلى أنه وفي حال الموافقة على طلبات دمشق كاملة، سوف يكون تمهيد للقاء السيد الرئيس بشار الأسد مع نظيره التركي.

photo 2023 01 04 16 26 42

في هذه الأثناء، وبينما نجد تركيا تلهث لإعادة العلاقات مع دمشق، التقى “جاويش أوغلو” أمس في أنقرة رئيس “الائتلاف المعارض” المدعو “سالم المسلط” بحضور كل من “رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس” ورئيس ما يسمى “الحكومة المؤقتة”، “عبد الرحمن مصطفى”.

واشنطن تدعو

وقال “جاويش أوغلو” في تغريدة له في تويتر: “خلال اللقاء تمت مناقشة آخر التطورات حول سورية، وأكدنا دعمنا للمعارضة السورية والشعب السوري”.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بغرض كسب ود الأتراك.. واشنطن تسعى لإعادة هيكلة “قسد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى