منوعاتعلوم وتكنولوجيا

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزات جديدة

واتساب يفاجئ مستخدميه بميزات جديدة

 

في إطار سعيها المستمر لتطوير التطبيق، أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق “واتساب”، عن إطلاق عدد من الخصائص الجديدة التي تشمل تحديثات استطلاعات الرأي، وإعادة توجيه الرسائل بالشروح، لجعل الدردشة أكثر فائدة وأكثر متعةً.

وقالت شركة “واتساب”، في بيان عبر مدونتها الرسمية، إنها طرحت ثلاثة تحديثات جديدة لاستطلاعات الرأي لمساعدة المجموعات في تجميع المعلومات واتخاذ القرارات معًا.

وأضافت الشركة، أن التحديثات تتضمن إنشاء استطلاعات رأي أحادية التصويت، والبحث عن استطلاعات الرأي في الدردشات، بالإضافة إلى البقاء على اطلاع على نتائج استطلاعات الرأي.

وفيما يخص التحديث الأول الخاص “بإنشاء استطلاعات رأي أحادية التصويت”، فتكمن أهميته عند الحاجة إلى إجابة قاطعة، بحسب بيان الشركة، مضيفة: يتيح هذا الخيار لمنشئي استطلاعات الرأي السماح للمشاركين بالتصويت مرة واحدة، وللاستفادة من هذه الخاصية، ولتفعيله فقط قم بإلغاء تشغيل الإعداد “السماح بإجابات متعددة” عند إنشاء استطلاع الرأي.

اقرأ أيضاً: رسمياً.. “واتساب” يتيح الدخول إلى نفس الحساب من 4 أجهزة هواتف

وبخصوص التحديث الثاني، المتعلق “بالبحث عن استطلاعات الرأي في الدردشات”، قالت الشركة: أحيانًا لا يمكنك الرد فورًا على استطلاع الرأي، وقد تجد صعوبة في العثور على استطلاع الرأي داخل الدردشة بعد مضيّ بعض الوقت، ولكن مع هذه الخاصية، يمكنك الآن فلترة الرسائل حسب استطلاعات الرأي، تمامًا كما تفعل مع الصور أو مقاطع الفيديو أو الروابط، ويمكن تفعيل ذلك من شاشة “الدردشات”، اضغط على “بحث” ثم “استطلاعات الرأي” للعثور على قائمة بكل النتائج.

أما تحديث “البقاء على اطلاع بنتائج استطلاعات الرأي”، فيمكن للمستخدم تلقّي إشعارات عند تصويت الأشخاص على استطلاعات الرأي التي تنشرها، حيث يمكن الاطلاع على عدد المشاركين إجمالاً وبذلك يمكن متابعة الأصوات بسهولة.

أما فيما يتعلق “بإعادة توجيه الرسائل بالشروح”، قالت الشركة: إن مشاركة الصور على واتساب، تعتبر واحدة من أسهل طرق إبقاء الأصدقاء والعائلة على اطلاع بآخر مستجدات حياتك، وتعني القدرة على إعادة توجيه الوسائط، أنه بإمكانك إعادة مشاركة الصور سريعًا بين مجموعات جهات الاتصال المختلفة.

وأضافت الشركة في بيانها: في بعض الأحيان لا يسعفك الوقت لإضافة سياق قبل أن يبادرك أحد الأشخاص بالرد، ومع هذه الخاصية، سيصبح بإمكانك عند إعادة توجيه ملف وسائط يتضمن شرحًا اختيار الاحتفاظ بالشرح أو حذفه أو إعادة صياغته من جديد لتوفر معلومات إضافية عند مشاركة الصور بين الدردشات المختلفة، كما يمكنك أيضًا إضافة شرح إلى الصور ومقاطع الفيديو عند إعادة توجيهها.

وتابعت شركة واتساب في بيانها، أن خاصية “مشاركة المستندات بالشروح”، تكون على غرار مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو، مضيفة: قد يلزمك أحيانًا إضافة بعض التوضيح إلى المستندات التي تشاركها، سواء كان ذلك عند إرسال مقالة صحفية أو مستند يخص العمل، يمكنك الآن إضافة شرح قبل المشاركة.

وختمت الشركة، بأنها بدأت طرح هذه التحديثات للمستخدمين على مستوى العالم وستكون متوفرة للجميع خلال الأسابيع القادمة.

وكانت شركة “ميتا”، أطلقت خلال العام الجاري، عدة خصائص جديدة بهدف جذب المستخدمين.

حيث أعلنت الشركة مؤخراً، أنه بات يمكن فتح “واتساب” على 4 هواتف في وقت واحد، حيث يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى نفس “حساب واتساب”، على أربعة هواتف.

كما أطلقت خاصية “الاحتفاظ بالرسائل في الدردشة”، حيث يمكن من خلالها الاحتفاظ بالنصوص التي قد يحتاج إليها المستخدم لاحقًا.

وطرحت أيضا ثلاث خصائص أمنية جديدة لحماية الحساب من السرقة عبر البرامج الضارة، تشمل “حماية الحساب، والتحقق من الجهاز، بالإضافة إلى رموز الحماية التلقائية”.

كما أطلقت ميزة تمكن المستخدمين من إجراء تعديل على الرسائل بعد إرسالها، بالإضافة إلى إمكانية إلغاء إرسالها، وتسمى الميزة الجديدة “زر التحرير”، حيث تسمح بتعديل الرسالة المرسلة في وقت يصل إلى 15 دقيقة من إرسالها.

وأطلق تطبيق “واتساب”، أيضا، أداة بروكسي جديدة تتيح استمرار استخدامه رغم الحظر، لكي يساعد المستخدمين في الالتفاف على الرقابة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى