منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“واتساب” يدلّل مستخدميه.. يطلق ميزة جديدة انتظرها الكثيرون

“واتساب” يدلّل مستخدميه.. يطلق ميزة جديدة انتظرها الكثيرون

 

بعد أيام قليلة على إطلاق آخر خدماتها، أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لتطبيق “واتساب”، عن ميزة جديدة للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدمين وحمايتها.

وذكرت شركة “واتساب”، في بيان نشرته على مدونتها الخاصة، أن الميزة الجديدة تسمى “قفل الدردشة”، حيث توفر الحماية للمحادثات الأكثر أهمية وخصوصية للمستخدمين، من خلال طبقة حماية إضافية.

وأضاف البيان أن خاصية “قفل الدردشة”، تعمل على نقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد خاص بها لا يمكن فتحه إلا بكلمة مرور جهازك أو المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع، كما تخفي هذه الخاصية أيضًا محتوى هذه الدردشة من الإشعارات تلقائيًا.

وقالت الشركة في بيانها إن هذه الخاصية رائعة للأشخاص الذين يضطرون إلى مشاركة هواتفهم من حين لآخر مع أحد أفراد العائلة أو في الحالات التي يتصادف وجود هاتفك فيها بين يدي شخص آخر في اللحظة التي تصلك فيها رسالة في منتهى الخصوصية، حيث يمكنك قفل الدردشة بالضغط على اسم دردشة ثنائية أو جماعية وتحديد خيار القفل.

اقرأ أيضاً: واتساب يفاجئ مستخدميه بميزات جديدة

وأضاف البيان لإظهار هذه الدردشات، اسحب للأسفل ببطء في بريدك الوارد وأدخل كلمة مرور هاتفك أو مقاييسك الحيوية.

وختمت الشركة بيانها بأنه وعلى مدار الأشهر القليلة القادمة، ستضيف المزيد من الخيارات إلى قفل الدردشة، بما في ذلك القفل للأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة لدردشات المستخدمين، ليتمكنوا من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور هواتفهم.

وكانت شركة “ميتا”، طرحت منذ بداية العام الجديد العديد من المزايا والخصائص الجديدة للمستخدمين، وآخرها في 4 أيار الجاري، حيث طرحت شركة “واتساب”، ثلاثة تحديثات جديدة لاستطلاعات الرأي لمساعدة المجموعات في تجميع المعلومات واتخاذ القرارات معًا، تتضمن إنشاء استطلاعات رأي أحادية التصويت، والبحث عن استطلاعات الرأي في الدردشات، بالإضافة إلى البقاء على اطلاع على نتائج استطلاعات الرأي.

كما أعلنت شركة “ميتا”، في 25 نيسان الفائت، أنه بات يمكن فتح “واتساب” على 4 هواتف في وقت واحد.

وفي 21 نيسان، أطلق تطبيق “واتساب”، خاصية جديدة وهي “الاحتفاظ بالرسائل في الدردشة”، حيث يمكن من خلالها الاحتفاظ بالنصوص التي قد يحتاج إليها المستخدم لاحقًا.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى