منوعاتعلوم وتكنولوجيا

واتساب تقدم ميزة جديدة لنقل بيانات التطبيق بسهولة ما بين أجهزة أندرويد وiOS

واتساب وميزة جديدة لنقل بيانات التطبيق بسهولة ما بين أجهزة أندرويد وiOS

 

واتساب تقدم ميزة جديدة حيث كشفت الصفحات الرسمية لـ “واتساب” عن خاصية جديدة ستمكن المستخدمين من نقل التطبيق بجميع بياناته تقريبا من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون وبالعكس.

في الماضي لطالما كان موضوع تبديل الهواتف الذكية يسبب العديد من المشكلات، يتصدرها مشكلة نقل البيانات، بالنسبة لأولئك الذين ينتقلون من أندرويد إلى iOS والعكس، لتأتي هذه الميزة الجديدة كبشرى سارة لمن يخططون لتبديل أجهزتهم المحمولة.

ما البيانات التي يستطيع المستخدم نقلها في الميزة الجديدة لواتساب؟
عام 2021 قدم واتساب ميزة نقل الدردشة من iOS إلى Android فقط، الآن مع الميزة الجديدة التي أضافها واتساب سيتمكن المستخدم التبديل من Android إلى iOS وهذا الذي لم يكن موجوداً مسبقا وعرض واتس آب للانتقادات.

طريقة تفعيل ميزة نقل البيانات في واتساب

للاستفادة من هذه الخاصية الجديدة ليس على المستخدم سوى تحميل التطبيق وتحديثه على كلا الجهازين، حيث يجب أن تعمل هواتف أندرويد بالإصدار 5 أو أحدث، ويجب أن يحتوي آيفون على إصدار iOS 15.5، بالإضافة لاستعمال نفس رقم الهاتف الموصول بحساب التطبيق على جهازه القديم واتباع الخطوات التالية:

طريقة تفعيل ميزة نقل البيانات في واتساب
– يجب أن يبقى كل من أجهزة iPhone وAndroid على اتصال بشبكة WIFI نفسها. مع التأكد أن الجهاز في وضع الشحن أثناء نقل البيانات.

– إعادة تعيين آيفون بالانتقال إلى الإعدادات وحدد نقل لتطبيق iOSقم بتثبيت تطبيقMove to iOS على جهاز أندرويد واتبع الخطوات.

– اضغط زر البدء على جهاز أندرويد وانتظر حتى يتم نقل البيانات لآيفون، في ذات الوقت. سيتم تسجيل الخروج من حساب واتساب الخاص بك على جهاز أندرويد.

-انقر فوق “التالي” للعودة إلى تطبيق Move to iOS لأن هذا سيسمح للمستخدمين بنقل البيانات من أندرويد ل جهاز iOS
ويجب على المستخدمين التريث حتى اكتمال العملية برمتها.

– من ناحية أخرى شغل آيفون الخاص بك وقم بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp Messenger على الجهاز. سجل الدخول إلى التطبيق بنفس الرقم وانقر فوق ابدأ وانتظر نقل البيانات.

واتساب تقدم ميزة جديدة فما هو مدى آمانها

أوضح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ومؤسسها. إن الشركة تضيف إلى واتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف ونقل المحفوظات بين أندرويد وآيفون مع الحفاظ على التشفير التام بين الأطراف.

وهذه هي الميزة الأكثر طلبًا، لقد أطلقنا القدرة على التبديل من iOS إلى Android في عام 2021. والآن يمكن للمستخدمين التبديل من Android إلى iOS بسهولة.

واتساب تقدم ميزة جديدة فما هو مدى آمانها

ما البيانات التي يستطيع المستخدم نقلها في الميزة الجديدة لواتساب؟

واتساب تقدم ميزة جديدة ستمكن مستخدميها من نقل حساب “واتساب”. وصورة الملف الشخصي، والمحادثات الفردية والجماعية، ومحفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية. لكنه لن يتمكن من نقل سجل المكالمات ورسائل الدفع حيث أن واتساب تقدم ميزة جديدة غير متوفرة في كل البلدان حاليا.

ما البيانات التي يستطيع المستخدم نقلها في الميزة الجديدة لواتساب؟

رغم أن خبر واتساب تقدم ميزة جديدة لاتتضمن نقل السجل بعد إلا أنه يُشار إلى أن القائمون على التطبيق قد وفروا ميزة تسمح بالوصول للرسائل وإرسالها واستلامها من جهاز إضافي، حتى في حال كان الجهاز الثاني يعمل بدون شريحة SIM.

 

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: واتساب يتيح التفاعل على الرسائل بجميع أشكال الإيموجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى