خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

هل حقاً إعادة تشغيل الراوتر تساعد في حل مشاكل الانترنت؟

هل حقاً إعادة تشغيل الراوتر تساعد في حل مشاكل الانترنت؟

 

أصبح حديث الجميع وسخرية البعض عبارة ” إعادة تشغيل الراوتر ” بشكل عـام عند انقطاع الانترنت، حيث أنها أول ما يقال لك عند اتصالك بخدمة عملاء أي شركة مزودة لخدمة الانترنت، وبشكل عـام هذه العبارة تستخدم على مستوى العالـم ولكن ربما استخدامها بشكل أساسي ومتكرر وبدون وعي من جانب الملقي أو المتلقي هو ما جعل منها مصدر سخرية، ولكن في واقع الأمر بالفعل يمكن حل أغلب مشاكل الانترنت من خلال إعادة تشغيل الراوتر عبر فصل الراوتر لـ 10-40 ثواني/ ثانية ثم إعادة توصيله بالكهرباء مرة أخرى، ودعوني من خلال هذا الموضوع أن أقوم بتوضيح الأمر بشكل مفصل.

هل حقاً إعادة تشغيل الراوتر تساعد في حل مشاكل الانترنت؟
هل حقاً إعادة تشغيل الراوتر تساعد في حل مشاكل الانترنت؟

في البداية نعـم إعادة تشغيل أي جهاز ربما تساعد في حل المشاكل، وأجهزة الراوتر هي أجهزة تحتوي على نظام تشغيل وبروسيسور ومساحة تخزين وبوردة كغيرها من الأجهزة، وبالتالي فإعادة تشغيل جهاز الراوتر تساعد في حل مشاكل الراوتر بشكل عـام.

اقرأ أيضاً .. تحويل الصور الى استيكر واتساب بضغطة واحدة [الطريقة الرسمية]

لماذا يجب عليك الانتظار بضع ثواني قبل إعادة توصيل الراوتر بالكهرباء مرة أخرى؟

هذا الأمر بسيط للغاية حيث أن المكثفات Capacitors على البوردة ربما تحتوي على بعض الكهرباء تكفي لإبقاء الراوتر يعمل لبضع ثواني قليلة بعد فصله وبالتالي فإعادة توصيل الراوتر على الفور ربما لا تفيد لأن الجهاز لن يعاد تشغيله بالمفهوم الصحيح، ولكن الانتظار حتى تفريغ هذه الشحنات وفصل الراوتر تماماً عن الكهرباء تفيد بالتأكيد، لذلك يجب أن تقوم بفصل الراوتر والانتظار بضع ثواني لتفريغ الشحنات الكهربائية تماماً، قبل إعادة توصيله بالكهرباء مرة أخرى وبدأ تشغيل الجهاز من جديد.

ما سبب حاجة الراوتر لديك الى إعادة التشغيل؟

هناك مشاكل كارتفاع درجة الحرارة للراوتر والتي تسبب تهنيج وفي بعض الاحيان يحدث تهنيج للراوتر فقط بسبب أن الذاكرة امتلأت ولكن المشكلة الاساسية التي ربما تحتاج الى إعادة تشغيل الراوتر لحلها هي أن الشركات المزودة لخدمة الانترنت تقوم بتوفير Dynamic IP لكل جهاز متصل بالراوتر يتغير بشكل دائم وغير ثابت، على عكس الـ Static IP ، وبالتالي فقد يتغير هذا “الاي بي” لأي من الأجهزة لديك في أي وقت ولا يستطيع الراوتر أن يقوم بتوفير “اي بي” جديد بسبب تهنيج غير ملحوظ لك على سبيل المثال، وبالتالي فإعادة تشغيل الراوتر تساعد في حل هذه الامور، وكذلك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أيضاً في هذه الحالة، فربما المشكلة ليست من الراوتر ولكنها من الكمبيوتر ولا يستطيع قبول “الاي بي” الجديد.

اقرأ أيضاً .. متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 11 ؟

هناك العديد من المشاكل والأسباب الأخرى التي ربما تحتاج الى إعادة تشغيل الراوتر لديك لحلها ولكن بالتأكيد هذا ليس مبرر أن جميع مشاكل الانترنت بسبب إعادة تشغيل الراوتر؟! فربما السبب في كابل الانترنت أو الشركة أو الأجهزة في السنترال لديك أو كابلات الانترنت أو الراوتر لديك أصبح معطوب! وغيرها الكثير من الأسباب، ولكن ربما تكون المشكلة بسيطة جداً لديك وفقط إعادة تشغيل الراوتر تكفي لحل المشكلة.

عالم الكمبيوتر

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع