أخبار كليكميداني

نطاق المظاهرات ضد “قسد” يتسع ويصل ريف الحسكة الجنوبي

نطاق المظاهرات ضد “قسد” يتسع ويصل ريف الحسكة الجنوبي

 

توسعت دائرة الاحتجاجات المناوئة لميليشيا “قسد ” الرافضة لسياساتها التعسفية وتجاوزاتها بحق أهالي محافظة الحسكة لتشمل مناطق جديدة في الريف الجنوبي.

فبعد المظاهرات التي شهدتها منطقة مركدة، والتي قطع فيها المتظاهرون الطرقات عبر إحراق الإطارات ومنعوا حركة المرور انطلقت مظاهرات مشابهة في منطقة العطالة ومنطقة السبعة وأربعين التي لا تبعد كثيراً عن القاعدة اللاشرعية للمحتل الأمريكي في الشدادي.

نطاق المظاهرات

وبحسب مصادر من المنطقة الجنوبية فإن وتيرة الاحتجاجات ستزداد خلال الفترة القادمة في ظل سياسة التجويع التي تتبعها “قسد” بحق أهالي المنطقة الجنوبية التي تحوي غالبية آبار النفط والغاز، وهم يرون بأم أعينهم كيف يسرق النفط من أمامهم وهم في فقر وانتشار للجهل والأمراض وسوء للخدمات في مناطقهم.

وأكدت المصادر أن الامتداد العشائري العربي في المنطقة الجنوبية مع ريف دير الزور سيشعل المنطقة ضد “قسد” والقوات الأمريكية، في ظل تجاوزات قيادات الميليشيا تجاه الأهالي، لاسيما جريمة القتل التي ارتكبت بحق فتاتين من أهالي ريف دير الزور الشرقي مؤخراً على يد أحد قياديي ما يسمى بـ “مجلس دير الزور العسكري” وعدم اتخاذ أي إجراء بحقه، والتي تعتبر الفتيل الذي أجج الاحتجاجات ضد الميليشيا.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تضيّق على أهالي أحياء الحسكة الجنوبية بإغلاق الطرق الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى