مجتمعحوادث

ندى داوود.. مأساة شابة سورية توفيت غرقا في حفرة للصرف الصحي!!

ندى داوود.. مأساة شابة سورية توفيت غرقا في حفرة للصرف الصحي!!

 

“المهندسة ندى داوود” ابنة الـ 25 ربيعاً.. لم يخطفها الموت في قذيفة غادرة أو تفجير إرهابي أو بجريمة ثأر أو جلطة أو حتى حادث سير.. إنها توفيت في حفرة للصرف الصحي.

ندى داوود.. مأساة شابة سورية توفيت غرقا في حفرة للصرف الصحي!!
ندى داوود.. مأساة شابة سورية توفيت غرقا في حفرة للصرف الصحي!!

هذا الحادثة ليست عنوان مسلسل درامي وللأسف بل إنها وقعت في بلد المفاجآت.. بلد العجائب… وللأسف حدثت في سورية وفي قلب محافظة اللاذقية، التي عاشت بالأمس خميساً أسوداً ثقيلاً على أهلها بعد أن سقطت الشابة ندى هي وأمها في حفرة للصرف الصحي في دوار الأزهري، حيث تم انقاذ والدتها أما الفتاة فارقت الحياة بعد أن فقدت لعدة ساعات.

6 1

كالعادة.. حدثت اختناقات في تصريف المياه في عدد من المواقع ضمن مدينة اللاذقية نتيجة الأمطار الغزيرة، واللافت أنه وقبل ساعة من بدء الأمطار نشر المكتب الصحفي في اللاذقية أن ورشات مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية تواصل العمل على مدار الساعة في شوارع وأحياء المدينة استعداداً للمنخفض المطري القادم!!

7 1

الجهات الرسمية قالت بأنه تم الابلاغ عن فقدان الفتاة في موقع تنفيذ مشروع خط مطري بالقرب من دوار الشبيبة، المشروع يتم تنفيذه من قبل مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية وبإشراف من شركة الصرف الصحي وتمت المباشرة به منذ عشرة أيام تقريبا ضمن الاجراءات التي تم اتخاذها كحلول للتخفيف من الضغط المائي عن منطقة دوار عدن!!

8

كما وجه المحافظ فرع الأمن الجنائي باتخاذ كل الاجراءات المطلوبة في حال ثبت وجود أي تقصير من قبل الجهة المنفذة والمشرفة على الموقع وتوقيف المقصرين احترازيا لحين انتهاء التحقيقات!!

لكن ما النتيجة.. ماتت ندى!! هذه الحادثة أشعلت غضب الأهالي في اللاذقية، موجة عارمة من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدين الإهمال والتقصير الذي وصلت إليه المحافظة ووصل حدّ الاستهانة بأرواح الناس، ونستعرض هنا بعض المنشورات التي رصدناها:

الصحفي محمد الخضر قال: “هذا الريكار يجب أن يبقى مفتوحا.. نعم يجب أن يرمى فيه كل اللصوص والفاسدين والمفسدين قبل إغلاقه.. لعلنا ننجو من جحيم الفساد.. الرحمة لروح الشابة ندى داوود والخزي والعار لكل لص وفاسد”.

3 14

Raghad Adra كتبت: هكذا تموت الناس في اللاذقية ..جرائم موصوفة.. إهمال وتقصير وإستهتار ولا مبالاة وتحقير وإسفاف واستعلاء.. طالما بقي الفساد.. وبقي الخروات في موقع المسؤولية.. لا حسيب ولا رقيب.. وأعين مغمضة على طول الزمان.. ولا أدنى مستوى من العقاب ..الشابة المهندسة ندى داؤود.. لم تغرق في ريچار شوارعكم.. بل في ريچار ضمائركم النتنة ..لكِ الرحمة ولأهلك الصبر والسلوان.

5

Silva Ismael كتبت: كيف يعني صبية وأمها يسقطوا بالريكار والام تطلع والصبية تختفي؟؟؟ معقولة صارت شوارعنا بتخوف لهالدرجة؟ شو الي صاير؟ قبل كم سنة كانت عواصف حقيقية تزور بلدنا وما نشوف هالفيضانات كلها بالشوارع! عن جد بس بدي حدى من المسؤولين يطلع ويفهمنا ليه هيك عم يصير؟ وين العطل؟ شو الحل؟

4 4

Fatima Mardini قالت: كان من الممكن جدًا أن نكون أنا أو أنت أو أنا وأنت وآخرون معنا مكان ندى لنموت غرقًا في قذارة الصرف الصحي الليلة أو بعد غد، لا شيء يمنع ذلك.. ولن يتغير شيء.. لا حكومة تستقيل ولا بلديات توقف سرقات مشاريعها.. وستبقى فوهات الصرف الصحي متأهبة في عتمة شوارعنا تستقبل غرقى بلاد الياسمين.. عزائي يا أهل اللاذقية ويا أبناء سورية المقهورين.

2 15

من الصعب علينا عرض جميع ما كتب لكن الحزن والغضب لأهالي اللاذقية وسورية عموما كانا كبيرين، وزاده ثقلاً خبر وفاة شاب إثر صاعقة على الكورنيش الجنوبي باللاذقية أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

والسؤال الذي يطرح نفسه ليس في اللاذقية فحسب بل نلاحظه في عموم المحافظات السورية، ما السبب في القيام بمشاريع الصرف الصحي كل شتاء؟ وماذا تفعلون طوال الصيف؟ والشيء الأغرب، كيف تفتح حفرة في عزّ الشتاء وتترك دون إغلاق؟

الرحمة لروح “ندى” والعزاء لأهلها وأهل سورية الذين باتوا جميعا مكسوري الخواطر والظهور بعد أن باتت الاستهانة بأرواحهم ووسط بلادهم أمر يتكرر كلّ يوم!!

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: قتله بسيارته ورماه بمكان غير مأهول بعد سرقته.. شرطة ريف دمشق تلقي القبض على الفاعل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى