مجتمعحوادث

نباشو القمامة يعثرون على جثة طفل حديث الولادة في الحسكة

نباشو القمامة يعثرون على جثة طفل حديث الولادة في الحسكة

 

في حادثة ليست بجديدة، عثر على جثمان طفل “عمره ساعات – حديث الولادة”، مرمي ضمن مكب للنفايات في الحسكة، وقد تجمعت حول الكلاب.

وذكرت مصادر أهلية، أن ثلاثة شبان يعملون “بنبش القمامة”، عثروا على جثمان الطفل مرمي ضمن مكب للنفايات بالقرب من قرية “خشمان”، الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة الحسكة، ما دفعهم لانتشال الجثمان ودفنه ضمن مقبرة قريبة.

وقالت المصادر لموقع “أثر برس” إن الشبان الثلاثة لاحظوا وجود عدد كبير من الكلاب الشاردة في مكب النفايات قبل دخولهم إليه، وبعد طرد الكلاب وجدوا جثة طفل حديث الولادة مرمية في المكب، ما دفعهم لأخذ الجثمان وغسله ودفنه في مقبرة قرية “أبو حجر”، قبل أن تقوم الكلاب الشاردة بتحويل الجثمان إلى طعام لها.

وبحسب المصادر، فإنه لم يتم التعرف على هوية الطفل، كما أن الجثمان لم يكن متفسخاَ بشكل كبير، ولا يزيد عمره قبل الوفاة عن ساعات نظراً لوجود بقايا عملية ولادته على جلده، ما يشير إلى أنه رمي في المكب فور ولادته ومن المرجح حدوث الوفاة نتيجة للبرد الشديد، وفق ما ذكرت المصادر.

يذكر أن المحافظات الشرقية، كانت سجلت عدداً من الحالات المشابهة خلال العام الماضي، كما عثر خلال العام الماضي أيضا على 14 طفلاً مرميين وهم أحياء أمام المساجد في مناطق متفرقة من المحافظات الثلاث.

وبحسب المعلومات، نقل أيضاً خلال العام الماضي 6 أطفال مجهولي الهوية على دفعات من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية بالحسكة إلى مركز الأمل لرعاية الأطفال في دمشق.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: انخفاض أسعار الفروج بنحو 20% في الحسكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى