رياضة

مونديال 2022.. عجز إفريقي مستمر وتطور آسيوي متواصل

مونديال 2022.. عجز إفريقي مستمر وتطور آسيوي متواصل

 

تواصلت مباريات دور المجموعات لمونديال قطر ٢٠٢٢ حيث لُعبت اليوم مباراتان جمعت أولهما منتخبي سويسرا والكاميرون، بينما تلاقى في ثانيهما منتخبا الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وقدم المنتخب الكاميروني ونظيره السويسري مباراة متكافئة غلب عليها الحذر الدفاعي مع أفضلية نسبية لأسود الكاميرون الذين نفذوا طلعات هجومية سريعة في الشوط الأول دون أن ينجح المنتخبان بالتسجيل.

ومع مطلع الشوط الثاني نجح “إيمبولو” بتسجيل هدف التقدم  لسويسرا التي حافظت على أفضليتها خلال الحصة الثانية من المواجهة ليستمر عجز المنتخبات الإفريقية عن تحقيق الانتصار خلال المونديال الحالي.

1 17

وفي المباراة الثانية فشل منتخبا كوريا الجنوبية والأورغواي بالتسجيل خلال الشوط الأول حيث اعتمد كلاً منهما على نقاط قوته التي تركزت في الجانب الكوري على السرعة والتحولات المباغتة من الدفاع إلى الهجوم وبالعكس.

فيما تركزت قوة المنافس باعتماده على أطوال لاعبيه وقدرتهم على تنفيذ اللعب المباشر بفاعلية واضحة شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنافس.

وفي الشوط الثاني استمر الحال على ما هو عليه لناحية تبادل السيطرة لتنتهي المباراة بتعادل سلبي أكد التطور الكبير الحاصل في أداء معظم المنتخبات الآسيوية، بعد فوز السعودية على الأرجنتين واليابان على ألمانيا.

2 10

هذا وتستكمل مباريات اليوم بمواجهتين حيث تلعب البرتغال مع غانا عند السابعة مساءً فيما يفتتح منتخب البرازيل مشواره المونديالي بمواجهة صربيا بتمام العاشرة ليلاً.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر ٢٠٢٢.. إسبانيا تسحق كوستاريكا وبلجيكا تفوز بالخبرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى