رياضة

مونديال قطر 2022.. غصة تونسية رغم الفوز على فرنسا وأستراليا تفاجئ الدانمارك

مونديال قطر 2022.. غصة تونسية رغم الفوز على فرنسا وأستراليا تفاجئ الدانمارك

 

اختتمت اليوم منافسات المجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022 بمواجهتين متزامنتين حيث التقى منتخب تونس مع نظيره الفرنسي في المباراة الأولى، فيما تقابل منتخبا أستراليا والدانمارك في المباراة الثانية.

وبعد أن ضمن منتخب فرنسا تأهله إلى الدور القادم متصدراً لمجموعته إثر فوزه على أستراليا والدانمارك توالياً دخل منتخب الديوك مباراته الأخيرة في دور المجموعات بتشكيلة شبه احتياطية غاب عنها أبرز النجوم كما هو حال “مبابي” و”ديمبلي” و “لوريس” وغيرهم.

من جانبه فقد قدم نسور قرطاج مباراة هجومية في الشوط الأول ولا سيما أن تأهلهم كان مشروطاً بفوزهم مع تعادل أستراليا والدانمارك.

وقدم المنتخب التونسي شوطاً أولاً مميزاً تمت فيه ممارسة الضغط على حامل الكرة واستغلال المساحات الموجودة في أطراف المنتخب الفرنسي ولكن تألق حارس مرمى الديوك حال دون تلقيهم أي هدف لينتهي الشوط الأول وبالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وبطريقة رائعة فيها الكثير من القتالية نجح “وهبي الخزري” بتسجيل الهدف الأول لمنتخب تونس من هجمة مرتدة في الدقيقة 58

وزج مدرب فرنسا بعدد من النجوم كما هو حال “تشواميني” و “مبابي” و”ديمبلي” و “رابيو” ليزداد الضغط الهجومي الفرنسي مقابل صمود دفاعي تونسي قل نظيره ليحقق نسور قرطاج فوزاً تاريخياً، ولكنه غير كافٍ على حامل اللقب بسبب نتيجة مباراة أستراليا والدانمارك.

7 4

وفي المباراة الثانية وبسبب حاجة المنتخبين الدانماركي والأسترالي للفوز حصراً لضمان التأهل قدم منتخب الفايكنج في الشوط الأول مباراة هجومية منتهجاً أسلوب اللعب (3/3/4) فيما لعب منتخب أستراليا بخطته المعهودة (2/4/4) مركزاً هجومه على الكرات العرضية.

وسيطر منتخب الدانمارك على الشوط الأول وكان أخطر من منافسه في المحاولات الهجومية ولكن رغم ذلك فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سجل “ماثيو ليكي” هدف السبق لأستراليا في الدقيقة 60 قبل أن يحافظ الأستراليون على فوزهم حتى نهاية المباراة ليتأهلوا برفقة فرنسا وسط ذهول دانماركي.

وبهذه النتائج بقي منتخب فرنسا متصدراً للمجموعة فيما ذهبت الوصافة لمنتخب أستراليا ليخرج منتخبا تونس والدانمارك بشكل رسمي من المنافسات.

هذا وتقام اليوم الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة من خلال لقاءين في غاية الأهمية بتوقيت واحد العاشرة ليلاً حيث يواجه المنتخب السعودي نظيره المكسيكي، فيما يلعب منتخب الأرجنتين مع منتخب بولندا.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. إنكلترا تتأهل بصدارة مجموعتها وأمريكا بالوصافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى