رياضة

مونديال قطر 2022.. ركلات الجزاء تؤهل الأرجنتين إلى نصف النهائي وتقصي منتخب الطواحين

مونديال قطر 2022.. ركلات الجزاء تؤهل الأرجنتين إلى نصف النهائي وتقصي منتخب الطواحين

 

انتهت قبل قليل ثاني مباريات الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 والتي جمعت منتخب الأرجنتين بنظيره الهولندي على استاد لوسيل.

مدربا المنتخبين غيرا في الرسم التكتيكي لفريقيهما حيث ظهر واضحاً رغبة كلاً منهما بمفاجئة الآخر.

مدرب هولندا “لويس فان خال” اعتمد طريقة (3-4-2-1) بوجود “ديباي” و”برجوين” في الهجوم و”جاكبو” كصانع ألعاب بهدف زيادة الزخم الهجومي الذي لم يكن كما يجب في المباريات السابقة.

من جانبه لعب مدرب الأرجنتين “ليونيل سكالوني” بالرسم (5-3-2) بوجود “ميسي” و”ألفاريز” في خط الهجوم.

بداية المباراة جاءت بالشكل المتوقع لناحية اكتفاء المنتخب الهولندي بالدفاع مع وجود محاولات واستحواذ أرجنتيني على الكرة.

رغم ذلك فقد كانت هولندا الطرف الأخطر على المرمى خلال الربع ساعة الأولى.

الحذر طغى على أداء الفريقين لينحصر اللعب في وسط الملعب معظم مراحل الشوط قبل أن يقوم “ميسي” بفك طلاسم الدفاع الهولندي بتمريرة سحرية لزميله “مولينا” الذي وجد نفسه بمواجهة المرمى مسجلاً هدف التقدم لمنتخب التانجو في الدقيقة 35.

بعد ذلك حاول الهولنديون إدراك التعادل ولا سيما عن طريق الكرات الثابتة لكنهم فشلوا بذلك لينتهي الشوط الأول بهدف أرجنتيني مقابل لا شيء لهولندا.

في الشوط الثاني قام “فان خال” بإجراء تبديلات لتنشيط الوسط والهجوم الهولندي ولكن منتخب الأرجنتين التزم بواجباته الدفاعية وعرف كيف يُسيّر أوقات الشوط.

وفي ظل بحث هولندا عن التعادل حصل “أكونيا” على ركلة جزاء ترجمها “ميسي” لهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 73 ليكون صاحب الفضل الأكبر في التقدم المريح لمنتخب بلاده.

2 11

بعد ذلك سارت المباراة بين أخذ ورد بين المنتخبين قبل أن ينجح “فيخهورست” بتسجيل هدف تقليص الفارق لهولندا من كرة رأسية في الدقيقة 83

وحاول منتخب الطواحين إحراز التعادل لينجح بذلك في الدقيقة الأخيرة من المباراة بهدف من “فيخهورست” الذي استثمر كرة ثابتة على خير ما يرام ليضطر المنتخبان للعب أشواط إضافية بعد التعادل (2/2)

مع بداية الشوط الإضافي الأول قدم المنتخبان أداءً تعاونياً في ظل رغبة كلاً منهما بعدم تلقي هدف في وقت حرج من المواجهة لينتهي الشوط دون أي جديد على مستوى النتيجة.

في الشوط الإضافي الثاني تحسن أداء الأرجنتين كثيراً مع دخول “دي ماريا” ولكن حارس هولندا “نوبيرت” تصدى لكافة المحاولات ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للأرجنتين بعد تألق حارس مرماها بالتصدي لأكثر من ركلة جزاء ليتأهل راقصو التانجو إلى الدور نصف النهائي.

هذا وتقام غداً مواجهتان لحساب الدور ربع النهائي أيضاً فيلتقي منتخب المغرب مع نظيره البرتغالي في الساعة السادسة مساءً، قبل مواجهة إنجلترا مع فرنسا بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. كرواتيا تُقصي البرازيل وتتأهل إلى نصف النهائي بركلات الجزاء بالتخصص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى