رياضة

مونديال قطر 2022.. إيران تحيي آمالها بفوز ثمين وقطر أول المودعين

مونديال قطر 2022.. إيران تحيي آمالها بفوز ثمين وقطر أول المودعين

 

انطلقت اليوم مباريات الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لمونديال قطر 2022 حيث لُعِبَت مباراتان جمعت أولهما منتخب إيران مع ويلز وانتهت بفوز إيران بهدفين نظيفين، فيما كانت ثانيهما بين منتخبي قطر والسنغال وانتهت بفوز السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف

وسيطر المنتخب الويلزي على الشوط الأول من مباراته أمام إيران دون أن يشكل أي خطورة تذكر فيما لعب منتخب إيران بطريقته المعتادة (4 / 4 / 2) معتمداَ في الهجوم على “مهدي طارمي” و”سيردار أزمون” الذين شكلا خطورة كبيرة على مرمى ويلز دون أن ينجحا بهز الشباك.

وفي الشوط الثاني تابع المنتخب الإيراني أفضليته لينجح باستغلال النقص العددي في صفوف منافسه بعد طرد الحارس “واين هينيسي” من خلال هدفين قاتلين في آخر دقائق المباراة بأقدام كلاً من “روزيه جشمي” و”رامين رضائيان”.

وبهذه النتيجة عاد المنتخب الإيراني للواجهة وأنعش آماله بالتأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الثانية بعدما كان قد خسر مباراته الأولى أمام إنجلترا (6 / 2).

1 23

وفي المباراة الثانية تلقى المنتخب القطري خسارة جديدة جاءت هذه المرة أمام منتخب السنغال بثلاثة أهداف لهدف حيث سجل لأسود التيرنغا كلا من “بولايي ديا” و”فامارا دييدهيو” و”أحمدو ديينج” فيما سجل لقطر “محمد مونتاري”.

ورغم ظهور منتخب قطر بصورة أفضل من مباراته الأولى إلا أن الأخطاء الدفاعية أثّرت على المنتخب المستضيف الذي فقد كامل حظوظه بالتأهل ليكون أول المغادرين من الدور الأول.

2 17

وتستكمل منافسات اليوم بمباراتين خلال الفترة المسائية حيث يلتقي منتخب هولندا مع الإكوادور عند السابعة مساءً، ثم يواجه منتخب إنكلترا نظيره الأمريكي بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. رونالدو “التاريخي” يقود البرتغال لفوزٕ صعب والبرازيل تمزق صربيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى