رياضة

مونديال قطر 2022.. إنكلترا تتأهل بصدارة مجموعتها وأمريكا بالوصافة

مونديال قطر 2022.. إنكلترا تتأهل بصدارة مجموعتها وأمريكا بالوصافة

 

اختتمت اليوم منافسات المجموعة الثانية في مونديال قطر 2022 حيث لُعبت مباراتان بتوقيت واحد فواجه منتخب إيران نظيره الأمريكي في المباراة الأولى، فيما التقى منتخب إنجلترا بنظيره الويلزي في المباراة الثانية.

وبحث المنتخبان الإيراني والأمريكي عن الفوز ولا شيء سواه، ولا سيما أن أحداً من منتخبات المجموعة لم يضمن تأهله ولم يغادر بشكل رسمي وحظوظ كافة المنتخبات قائمة في هذه المجموعة التي يتصدرها منتخب إنكلترا بأربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لإيران ونقطتين لمنتخب أمريكا ونقطة وحيدة لمنتخب ويلز.

ولعب المنتخب الإيراني المباراة بخطة (1/1/4/4) بحثاً عن عنصر المفاجأة بالهجمات المرتدة والتواجد بأكبر عدد ممكن في وسط الملعب، بينما دخل المنتخب الأمريكي المواجهة برتم سريع اعتماداً على الأطراف حيث نجح من خلال هذه الاستراتيجية بإنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف “بوليسيتش” في الدقيقة 38

وفي الشوط الثاني لعب المنتخب الإيراني بنزعة هجومية أكثر وقام بعدة محاولات على مرمى الخصم دون أن يدرك مبتغاه ويسجل هدف التعادل.

وفي المباراة الأخرى لعب منتخب إنكلترا بطريقة (3/3/4) مقابل (1/3/2/4) لمنتخب ويلز.

وأجرى مدرب المنتخب الإنكليزي عدة تغييرات عن التشكيلة التي تعادلت مع أمريكا وذلك بحثاً عن حلول هجومية ونجاعة أكبر في هذا الجانب.

ورغم السيطرة المطلقة لمنتخب الأسود الثلاثة على نظيره الويلزي إلا أن كافة الفرص والمحاولات لم تنجح بهز شباك الخصم لينتهي الشوط الأول سلبياَ بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني سجل منتخب إنكلترا ثلاثة أهداف عن طريق “ماركوس راشفورد” (هدفين) و “فيل فودين” في الدقائق 50 و 52 و 68 ليضمن رفاق “هاري كين” الفوز والتأهل إلى الدور الثاني بصدارة المجموعة الثانية.

7 3

وبهذه النتائج أنهى المنتخب الإنكليزي منافسات المجموعة الثانية أولاً برصيد سبع نقاط ليتأهل معه منتخب أمريكا ثانياً برصيد خمس نقاط، فيما بقي منتخب إيران في المركز الثالث وويلز في المركز الأخير.

وتختتم غداً منافسات المجموعتين الثالثة والرابعة حيث تُلعب مباراتا كل مجموعة بتوقيت واحد  فتلتقي أستراليا مع الدانمارك، وتونس مع فرنسا عند الساعة السادسة مساءً لحساب المجموعة الرابعة، فيما يلتقي منتخب السعودية مع نظيره المكسيكي، ومنتخب الأرجنتين مع نظيره البولندي لحساب المجموعة الثالثة بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. منتخب الطواحين يتأهل للدور الثاني متصدراً مجموعته والسنغال تقصي الإكوادور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى