رياضة

مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تفترس بلجيكا وكوستاريكا تصدم اليابان

مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تفترس بلجيكا وكوستاريكا تصدم اليابان

 

أقيمت اليوم مباراتان ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 فجمعت الأولى منتخبي كوستاريكا واليابان لحساب المجموعة الخامسة، فيما جمعت الثانية منتخب المغرب بنظيره البلجيكي لحساب المجموعة السادسة.

ودخل المنتخبان الياباني والكوستاريكي مباراتهما بدوافع مختلفة حيث سعى اليابانيون لاقتناص الفوز والاقتراب من الدور الثاني من خلال الاعتماد على الأطراف، والرتم السريع في تسيير اللعب، بينما اعتمد منتخب كوستاريكا على دفاع المنطقة للحفاظ على نظافة شباكه وهو ما نجح به في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر ذات السيناريو بين هجوم ياباني ودفاع كوستاريكي حتى جاءت الدقيقة 81 التي شهدت تسجيل هدف لكوستاريكا عن طريق “كيشير فولر” والذي أنهى المباراة بصدمة كبيرة لمنتخب اليابان الذي تعقدت مهمته باعتباره سيقابل إسبانيا في الجولة الأخيرة.

2 24

وفي المباراة الثانية واجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي بذات التشكيلة التي نجحت بالتعادل أمام كرواتيا في الجولة الأولى وبنفس التكتيك الذي لُعِبت فيه تلك المباراة لناحية الالتزام بالواجبات الدفاعية والاعتماد على الكرات الثابتة.

وكاد المنتخب المغربي بهذا التكتيك أن يخرج من الشوط الأول متقدماً لولا تدخل الفار وإلغاء هدف “حكيم زياش” في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

وفي الشوط الثاني استمر المنتخب البلجيكي في أفضليته على مستوى الاستحواذ والفرص ولكن التعادل السلبي بقي مسيطراً على النتيجة حتى نجح البديل “عبد الحميد صابيري” بتسجيل هدف التقدم لأسود الأطلس في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يسجل “زكريا أبو خلال” هدفاَ ثانياَ للمغرب في الدقيقة 90

3 22

مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تفترس بلجيكا وكوستاريكا تصدم اليابان
مونديال قطر 2022.. أسود الأطلس تفترس بلجيكا وكوستاريكا تصدم اليابان

وبهذا الفوز رفع منتخب المغرب رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة فيما تجمد رصيد بلجيكا عند ثلاث نقاط فقط.

وتستكمل منافسات اليوم بمباراتين فيلتقي منتخب كندا مع كرواتيا عند السابعة مساءً، لحساب المجموعة السادسة، فيما ستلاقي إسبانيا منتخب ألمانيا لحساب المجموعة الخامسة بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. فرنسا أول المتأهلين إلى الدور الثاني وميسي ينقذ الأرجنتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى