رياضة

مونديال قطر.. فوز عريض للإنكليز وتعادل قاتل لأمريكا وهولندا تقهر السنغال

مونديال قطر.. فوز عريض للإنكليز وتعادل قاتل لأمريكا وهولندا تقهر السنغال

 

شهد مونديال قطر 2022 إقامة ثلاث مباريات في ثاني أيام العرس الكروي العالمي حيث أقيمت مباراة وحيدة لحساب المجموعة الأولى بين منتخب السنغال ونظيره الهولندي وانتهت بفوز الأخير (0/2) بعد مواجهة متكافئة بين الطرفين.

منتخب الطواحين تفوق على أسود التيرانغا بسبب أخطاء حارس السنغال “إدوارد ميندي” الذي تسبب بهدفين سجلهما ” كودي جاكبو” و “دافي كلاسن” في الدقيقتين 83 و90

مونديال قطر
مونديال قطر

واعتمد مدرب هولندا على بناء اللعب من الخلف، وهو ما واجهه المنافس بإغلاق المساحات والضغط على حامل الكرة في منتصف الملعب مع الارتداد الهجومي السريع الذي كاد أن يسفر عن تقدم السنغال في أكثر من مناسبة لولا تألق حارس المنتخب الهولندي.

وفي افتتاح منافسات المجموعة الثانية حقق المنتخب الإنكليزي فوزاً عريضاً على نظيره الإيراني بستة أهداف لهدفين، حيث سجل للإنكليز كلاً من “جود بيلنجهام” و “بوكايو ساكا” (هدفين) و”رحيم ستيرلينج” و”مارك راشفورد” و”جاك غريليتش”، بينما سجل “مهدي طارمي” هدفي منتخب إيران.

وكانت أخطاء مدرب إيران واعتماده على نظام لعب جديد قد تسببا بالخسارة الفادحة أمام منتخب إنكلترا، بعد إشراك ثلاثي دفاعي عوضاً عن الطريقة التقليدية التي اعتاد منتخب إيران عليها لناحية اللعب برباعي دفاعي على خط واحد.

وأسهم هذا الخيار في تسهيل مهمة منتخب إنكلترا الذي اعتمد على الكرات العرضية واستغلال الأطراف بصورة واضحة دون أن يجد أي مقاومة في اختراق خاصرتي المنتخب الإيراني.

مونديال قطر
مونديال قطر

وفي ختام مباريات اليوم الثاني حسم التعادل مواجهة المنتخب الأمريكي و نظيره الويلزي بنتيجة (1/1).

و أظهر المنتخب الأمريكي قدرات كبيرة في تنويع اللعب الهجومي خلال الشوط الأول و هو ما أسفر عن هدف التقدم الذي سجله “تيموتي وياه” عند الدقيقة 36.

من جانبه فقد التزم المنتخب الويلزي بأداء واجباته الدفاعية دون خطورة كبيرة على مرمى الخصم الذي تسيد معظم أوقات الشوط قبل أن يتغير الحال في الشوط الثاني الذي شهد هدف التعادل لويلز عن طريق النجم “غاريث بيل” من ركلة جزاء في وقت قاتل عند الدقيقة 83.

3 9

هذا وتقام غداً أربع مباريات حيث تلتقي السعودية مع الأرجنتين في تمام الواحدة ظهراً، والدنمارك مع تونس عند الساعة الرابعة عصراً، والمكسيك مع بولندا في تمام الساعة السابعة مساءً، قبل مواجهة فرنسا وأستراليا في تمام العاشرة ليلاَ بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: حفل أنيق لافتتاح المونديال.. منتخب قطر يخيب الآمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى