رياضة

موسم سلوي استثنائي.. اختلاف الظروف غير خارطة المنافسة!

موسم سلوي استثنائي.. اختلاف الظروف غير خارطة المنافسة!

 

أكدت منافسات دوري الرجال لكرة السلة أن المستوى الذي تقدمه المسابقة هذا الموسم هو الأفضل على الإطلاق منذ عدة سنوات وذلك بسبب دخول قوى جديدة إلى خارطة المنافسة السلوية مقابل تخييب قوى أخرى آمال عشاقها وجماهيرها.

ونجح فريق أهلي حلب حتى اللحظة بالوصول إلى تطلعات المتابعين بشكل عام وعشاق النادي وجماهيره خصوصاً باعتباره بطل الدوري في الموسم الماضي حيث يتصدر أهلي حلب ترتيب المسابقة حتى اللحظة دون أي خسارة تحت قيادة مدربه اللبناني “غسان سركيس”.

بالمقابل فقد أثبت فريق النواعير أنه الحصان الأسود للدوري بعد نجاحه بتصدر جدول الترتيب خلال بعض المراحل مستفيداً من جدول المباريات لكن الأمور عادت إلى حالها الطبيعي بوجود أهلي حلب في صدارة الجدول بعد الفوز الصعب الذي حققه الفريق على مضيفه الوحدة أول أمس الأربعاء وخسارة النواعير أمام الجيش أمس الخميس.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة السلة.. تراجع واضح للوراء

وتأثر الوحدة بظروفه الصعبة نتيجة الأزمة المالية التي تعيشها إدارة النادي وهو ما أدى لخسارتين متتاليتين أمام النواعير في حماه وأهلي حلب في دمشق وهو ما يعني أن حظوظ الفريق بالتأهل إلى “الفاينال فور” باتت على المحك نتيجة وجود منافسين آخرين كما هو حال أندية الكرامة والجيش الذين تبدو حظوظهما أكثر واقعية في التأهل إلى المنافسات النهائية.

حيث ارتقى وتطور مستوى الكرامة الذي وجد ضالته مع محترفه الأمريكي (ريكي) تحت قيادة مدربه اللبناني (داني عاموس) بعد فوزه على تشرين (106/75)، فيما يبدو أن فريق الجيش قد استعاد توازنه رغم عدم وجود لاعب أجنبي في صفوفه وعدم حسم إشكالية انتقال اللاعب (عبد الوهاب الحموي) إليه، بعد فوزه على النواعير (75/69) أمس الخميس.

ولم يقتصر تغيير خارطة المنافسة على النواعير والوحدة بل امتد ليطال نادي الوثبة الذي اعتاد أن يكون منافساً على دخول “الفاينال فور” في المواسم الماضية حيث لم ينجح بتحقيق أي فوز هذا الموسم، فيما يبدو أيضاً أن نادي الجلاء مهدد بالغياب عن “الفاينال فور” بسبب الاعتماد الكبير على عناصر فريق تحت ٢٣ عام رغم وجود لاعب أجنبي في صفوفه.

كل ما سبق يؤكد أن خارطة المنافسة في الدوري السلوي تغيرت نتيجة ظروف مختلفة وهو ما أدى لموسم سلوي استثنائي حتى اللحظة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى