مجتمعمحلي

من مناطق سيطرة المسلحين.. حريق أتى على 60 دونم من القمح والحصيد بريف حماه

من مناطق سيطرة المسلحين.. حريق أتى على 60 دونم من القمح والحصيد بريف حماه

 

اندلع حريق كبير في مناطق سيطرة المسلحين بمحيط قرية السرمانية وامتد باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية في أقصى شمال غرب سهل الغاب بريف محافظة حماة الغربي.

وصرّح مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس “أوفى وسوف” لـ “كليك نيوز” أن حريقاً كبيراً اندلع في منطقة مليئة بالأشواك، وهي تقع ضمن مناطق تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية المسلحة وامتد جنوباً باتجاه المناطق الآمنة حيث أراضي زراعية شمالي بلدة جورين، عاد أصحابها وزرعوها بالمحاصيل الاستراتيجية ومنها القمح.

photo ٢٠٢٢ ٠٦ ١٨ ٢٠ ٥١ ٤٢
حريق أتى على 60 دونم من القمح

وبيّن “وسوف” أن هذه الأراضي تقع على خط التماس المباشر مع المسلحين بأرياف إدلب واللاذقية، مؤكداً أن الحريق أتى على مساحة بين 50 – 60 دونم من القمح والحصيد.

اقرأ أيضاً .. حوادث غريبة.. جدة تسرق الذهب وأحفادها يبيعونه

وعن كيفية تعامل فرق الإطفاء مع الحريق في ظل قربه من مناطق المسلحين تحدث المهندس “أوفى وسوف” أن الآليات التي تعاملت مع الحريق كانت على بعد 200متر عن خط التماس المباشر والعناصر الراجلين كانوا على بعد 150 متر، حيث شارك في عملية الإخماد سيارات اطفاء من حراج الغاب والدفاع المدني وفوج اطفاء حماة وبمساندة من عناصر الجيش السوري، مضيفاً أن الحريق في المساحات الآمنة تم السيطرة عليه فيما بقيت النيران مشتعلة في المساحات الواقعة تحت سيطرة المسلحين.

أوس سليمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى