منوعاتعلوم وتكنولوجيا

منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة

منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة

 

أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، مارك زوكربيرج، عن طرح ثلاث ميزات جديدة لكل المستخدمين في أنحاء العالم عبر التحديث الأخير لتطبيق المحادثة المشهور.

ونشر زوكربيرج على حسابه الرسمي في “فيس بوك“، يوم الخميس 3 من تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا، تحدث فيه عن الميزات المضافة، وهي خاصية المجتمعات، وإمكانية إضافة استطلاعات الرأي، وتوسيع عدد المشاركين بمكالمة فيديو إلى 32 مستخدمًا في وقت واحد.

وتدعم خاصية المجتمعات، مجموعات الدردشة المختلفة تحت مظلات أكبر، حيث يمكن للمسؤولين إرسال تنبيهات إلى مجتمع من آلاف المستخدمين، وهي ميزة يمكن استخدامها في أماكن العمل أو المدارس، لتنظيم محادثات جماعية.

وتمكن الميزة المستخدمين التبديل بسهولة بين المجموعات المتاحة ذات الصلة داخل المجتمع، كما يمكن للمسؤولين عن المجموعات إرسال تحديثات وتنبيهات إلى الجميع في المجتمع في وقت واحد، حيث يمكن أن تضم المجموعة 1024 مستخدمًا.

ويمكن إنشاء مجتمع جديد، عبر الضغط على التبويب المضاف الخاص بالميزة، والموجود في الأعلى للهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة “أندرويد”، وفي الأسفل للهواتف التي تعمل بنظام “ios”، وستكون الميزة متاحة للجميع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة
منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة

ميزات إضافية

أعلن زوكربيرج أيضًا خلال التسجيل المصور عن ميزات أو تحسينات إضافية، وهي إضافة استطلاعات الرأي ضمن المحادثات، وتوسيع عدد المشاركين بمكالمة فيديو ضمن التطبيق إلى 32 مستخدمًا في وقت واحد، وإمكانية مشاركة الملفات ذات الحجم الكبير، وردود الفعل على الرسائل داخل المحادثات، وإمكانية مشاركة روابط للمكالمات خارج التطبيق.

وأوضح زوكربيرج أن هذه الميزات “محمية” عن طريق التشفير بنظام (من طرف إلى طرف)، حتى لا يتمكن أي شخص من رؤية الاستطلاعات التي يشاركها المستخدم، أو الاستماع إلى مكالمات الفيديو الخاصة به.

وكان عطل فني قد ضرب الأسبوع الماضي تطبيق “واتساب”، واشتكى عدد من المستخدمين حول العالم من عدم إمكانية إرسال الرسائل عبر التطبيق، إذ كان الرسائل لا تصل إلى الطرف الآخر.

منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة
منها المجتمعات.. “واتساب” يطرح 3 ميزات جديدة

ولم تصدر شركة “ميتا” أي تفاصيل حول أسباب المشكلة أو عدد الأجهزة التي أصابها الخلل.

ويصل عدد مستخدمي “واتساب” في العالم إلى أكثر من ملياري مستخدم، واستحوذت شركة “فيس بوك” حينها (ميتا حاليًا) على التطبيق في شباط 2014، مقابل حوالي 19 مليار دولار أمريكي.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: واتساب يضيف ميزة جديدة داخل المحادثات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى