أخبار كليكميداني

مقتل 3 نساء في “مخيم الهول” شمال سوريا

مقتل 3 نساء في “مخيم الهول” شمال سوريا

 

لقيت ثلاث نساء حتفهن بإطلاق الرصاص عليهن في مخيم الهول الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وذلك في عمليات قتل جديدة في المخيم الذي يُعد من أكبر المخيمات في المنطقة.

ونقلت مصادر محلية أنه تم العثور على جثث 3 نساء قُتلن داخل المخيم شرقي محافظة الحسكة، إحداهن لاجئة من الجنسية العراقية، فيما لم لا تزال هوية الجثتين الأخريين مجهولة.

مقتل 3 نساء في "مخيم الهول" شمال سوريا
مقتل 3 نساء في “مخيم الهول” شمال سوريا

وبذلك يرتفع عدد القتلى منذ بداية العام الحالي إلى 9 أشخاص أغلبهم عراقيين من المتعاونين مع الجيش الأمريكي.
وأضافت المصادر أن القاطنين في القطاع الأول من مخيم الهول “45 كم شرقي الحسكة”، والخاص باللاجئين العراقيين، “عثروا فجر أمس، على جثة امرأة عراقية قتلت ضمن خيمتها، والعثور بعد ساعات على جثتي امرأتين أخريين في القطاع الرابع مرميتين بالقرب من جامع القطاع قتلتا بالطريقة نفسها”.

ونقلت مصادر مقربة من “قسد ” أن الجثة التي عُثر عليها في القطاع الأول تعود لعراقية اسمها “سورية عواد عويد” من مواليد العراق/ البعاج 1982، وقتلت بعد أن تلقت رصاصتين في الرأس وأخرى في الكتف، أما الجثتين الأخريين لا تزالان مجهولتين وجاري التحقيق للتعرف عليهما، بعد أن قتلتا بنفس الطريقة حيث تلقت كل منهما رصاصتين في الرأس.

مقتل 3 نساء في "مخيم الهول" شمال سوريا
مقتل 3 نساء في “مخيم الهول” شمال سوريا

وكان مسلح مجهول هاجم في الـ 11 من كانون الثاني الماضي، نقطة للهلال الأحمر التابع لـ “قسد”، أدت إلى مقتل مسعف في طواقم الهلال الأحمر الكردي “باسم محمد”، في حين أصيب الطبيب آلاجي، الإثيوبي الجنسية بعد أن هاجمه هو الآخر مسلح في نقطة تابعة للصليب الأحمر الدولي في المخيم أيضاً.

وشهد مخيم الهول شمال شرقي سوريا خلال العام الفائت 126 جريمة قتل، و41 محاولة قتل، أدت إلى إصابة المستهدفين، وإحراق 13 خيمة عمداً في ظل فوضى وغياب الأمن ضمن المخيم الواقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى