أخبار كليكميداني

مقتل 3 أشخاص في شجار عائلي بالحسكة

مقتل 3 أشخاص في شجار عائلي بالحسكة

 

تجددت حالات الاقتتال العشائري والعائلي في شمال شرقي سورية، حيث لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأُصيب ثلاثة آخرون بجروحٍ وجميعهم من عائلة واحدة، نتيجة اقتتال بين أبناء عمومة إثر خلافٍ وقع بينهم على مبلغٍ مادي، ضمن منطقة سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، في مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر محلية، أن الشجار الذي حصل في حي المشيرفة، أدى إلى مقتل “أحمد داود” البالغ من العمر 50 عاماً، وابنه “ماهر” البالغ من العمر 19 عاما وأخوه، كما أصيب أخوهم “ياسر” بجروح بليغة، وأُصيبت والدتهم “نورا علي” وطفلها الصغير بجراح.

يذكر أن المنطقة الشرقية، تشهد بين الفينة والأخرى حالات اقتتال عشائري، نتيجة خلافات على أمور مالية أو أراض زراعية، حيث قتل شاب بالرصاص، في أيلول الماضي، جراء اندلاع اشتباك مسلح بين أبناء عمومة من عشيرة “الحسون”، في حي الغزل بمدينة الحسكة، بسبب قضية ثأر عشائري.

وفي آب عام 2022، قتل شخصان وأصيب آخر بجروح بليغة في بلدة الشحيل الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف دير الزور الشرقي، نتيجة اقتتال عشائري بداعي الثأر.

وفي حزيران عام 2022، قتل 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون، باقتتال بين أولاد عمومة في قرية غزيلة التابعة لناحية القحطانية شمالي الحسكة والخاضعة لسيطرة “قسد”، إثر خلاف بينهم على قطعة أرض.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: وفاة شاب برصاص الجندرمة التركية وسرقة أعضاء جثة سوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى