أخبار كليكميداني
أخر الأخبار

مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر.. “قسد” تنفي مسؤوليتها!

مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر.. “قسد” تنفي مسؤوليتها!

 

قتل وأصيب عدد من جنود الاحتلال التركي نتيجة استهداف نقطة عسكرية ببلدة بيرجيك ضمن الأراضي التركية حيث حمل النظام التركي مليشيا “قسد” مسؤولية الهجوم لتسارع الأخيرة بنفي ذلك.

وتناقلت وسائل إعلام تصريحات لوالي محافظة أورفا التركية صالح إيهان بين فيها أن الهجوم أدى إلى مقتل جندي واحد وأصيب 4 آخرون عبر استهداف مخفر حدودي من الجهة المقابلة لمنطقة كوباني السورية نفذته مليشيا قسد مستخدمة أسلحة صاروخية.

مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر.. "قسد" تنفي مسؤوليتها!
مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر.. “قسد” تنفي مسؤوليتها!

“قسد” وعلى لسان الناطق باسمها فرهاد الشامي سارعت لنفي تنفيذ أي عملية عسكرية رداً على الهجمات التركية وأن تركية تريد من مزاعمها هذه شن هجوم جديد على المنطقة وأن مخططاتها انكشفت عندما أوقف صباح اليوم دورية مشتركة روسية – تركية.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توثق عملية استهداف المخفر التركي يرى محللون أن نفي “قسد” مسؤوليتها عن الهجوم الذي أدى مقتل وإصابة عدد من الجنود الأتراك لن يجنبها الرد التركي الذي يتخذ من مقتل وإصابة جنوده ذريعة إضافية لتوسيع دائرة الاعتداءات التركية للشمال السوري وربما ضرب أهداف جديدة لمقار وقيادات مليشيا “قسد”.

جندي تركي 1
مقتل جندي تركي وإصابة عدد آخر.. “قسد” تنفي مسؤوليتها!

وكان الاحتلال التركي قد استهدف فجر اليوم بقذائف المدفعية عدداً من قرى ريف ومناطق القامشلي والدرباسية وعامودا وتل تمر وأبو راسين في محافظة الحسكة، ما أدى إلى حدوث حركة نزوح للأهالي باتجاه المناطق الآمنة.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً .. بتهمة الإساءة لتركيا.. اعتقال عدة أشخاص شرق حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى