رياضة

مفاوضات متقدمة مع مدرب بلجيكي لقيادة المنتخب الأول.. من هو؟

مفاوضات متقدمة مع مدرب بلجيكي لقيادة المنتخب الأول.. من هو؟

 

علم “كليك نيوز” أن اتحاد كرة القدم بات في مرحلة متقدمة بمفاوضاته مع المدرب البلجيكي “توم سينتفيت” ليكون مديراً فنياً لمنتخبنا الوطني خلال استحقاقاته القادمة.

وأشارت المصادر، إلى أن ما يفصل الطرفين عن التوصل لاتفاق هو رغبة الاتحاد بالوصول إلى اتفاق معقول من الناحية المادية ولا سيما أن اتحاد اللعبة الشعبية الأولى ملتزم بحدود مالية معينة لا يمكن تجاوزها.

وأوضحت أطراف مطلعة تحت قبة الفيحاء بأن الاتحاد يسعى بكل الوسائل للحصول على موافقة بتمويل صفقة التعاقد مع مدرب أجنبي من أموال كرتنا المجمدة لدى الاتحادين القاري والدولي للعبة، وهو أمر سيكون بالشاكلة التي تم فيها التعاقد مع المدرب الهولندي لمنتخبنا الشاب “مارك فوته”.

اتحاد الكرة في مفاوضات متقدمة مع مدرب بلجيكي لقيادة المنتخب الأول.. من هو؟

اتحاد كرة القدم كان قد دخل حسب تصريحات رئيسه “صلاح رمضان” مع مدربين أجانب من جنسيات مختلفة كفرنسا وبلجيكا وهولندا والبرتغال قبل أن تشير المعلومات المتوفرة إلى قرب الاتفاق مع البلجيكي “سينتفينت” الذي سيكون الأعلى شأناً (في حال التوقيع معه رسمياً) بين كافة المدربين الأجانب الذين تعاقبوا على تدريب منتخبنا الوطني.

المدرب المذكور درب سابقاً عشرة منتخبات في أوروبا وآسيا وأفريقيا والكونكاف، وهو حالياً مدرب لمنتخب غامبيا الأول وقادهم لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة رغم أن غامبيا هو المنتخب الأقل تصنيفاً في البطولة.

وعلى مستوى الأندية درب سابقاً شباب الأردن والغرافة بالمنطقة العربية، وقد اختاره الاتحاد الأفريقي ضمن أفضل خمسة مدربين في القارة وكان مرشحاً لتدريب منتخب تونس قبل فترة قصيرة.

الجدير بالذكر أن منتخبنا مقبل على عدة مشاركات خلال الفترة المقبلة أبرزها نهائيات كأس آسيا في قطر وبطولة غرب آسيا التي ستقام خلال الشهر الثالث من العام الجاري.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: صدارة مؤقتة لأهلي حلب في الدوري.. الكرامة ينسحب بعد قرار مثير للجدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى