ثقافةفن

مسلسل “النار بالنار” يثير جدلاً واسعاً.. “كاريس بشار” تخطف القلوب

مسلسل “النار بالنار” يثير جدلاً واسعاً.. “كاريس بشار” تخطف القلوب

 

استطاعت الأعمال الدرامية السورية خلال الموسم الرمضاني الحالي، أن تحظى في الكثير منها ومنذ عرض حلقاتها الأولى بنسب متابعة كبيرة من المشاهدين، حتى أنها قسمت آراء المتابعين حولها.

وأحد تلك المسلسلات، كان مسلسل “النار بالنار” الذي يتحدث حول وجود اللاجئين السوريين في لبنان، وتسليط الضوء على أوضاعهم المعيشية، وطبيعة علاقتهم باللبنانيين وما طرأ عليها من تحوّلات على مدار أكثر من 11 سنة.

ومنذ عرض الحلقات الأولى من المسلسل، أحدث حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، لتصويره “حالة العنصرية” تجاه السوريين في لبنان، وكانت التعليقات غاضبة جداً، حيث أكدت أن الهدف من العمل بث الفتنة، وبناء شرخ كبير بين الشعبين السوري واللبناني وذرع الحقد والكراهية بينهما.

اقرأ أيضاً: نهاية سريعة للفنان “القيش” في “مربى العز”.. المتابعون: رح نفتقدلك يا جمول

فيما قال آخرون، إن اللاجئين في لبنان تعرضوا لأكثر من ذلك، ويُظهر العمل بشكل واضح، وجود رفض وكره كبيرين من قبل الشعب اللبناني لوجود النازحين السوريين في لبنان.

واستطاعت النجمة السورية “كاريس بشار”، أن تخطف وتثير إعجاب المشاهدين بشخصية “مريم”، حيث تجسد دور امرأة سورية تلجأ إلى بيروت هرباً من الحرب في بلادها، وذلك بعد أن فقدت زوجها في ظروف غامضة وتبيّن لها لاحقاً أنه مختطف لدى إحدى “الفصائل المسلحة”، تتعرض لسرقة حقيبة يدها وتصبح بلا هوية.

وبينما يستمر الجدل حول كل حلقة من حلقات العمل، حصد أحد مشاهد المسلسل ضجة كبيرة، المشهد جمع “مريم” مع الممثل اللبناني “جورج خباز” بدور “عزيز”.

ويصور المشهد الذي نال إعجاباً واسعاً من المتابعين، حواراً بين “مريم”، و”عزيز”، وهو مدرّس موسيقا لبناني، يحمل أفكاراً معاديةً للسوريين بما فيهم اللاجئون إلى لبنان.

اقرأ أيضاً: بموسمه الثاني.. “مقابلة مع السيد آدم” يجذب الجمهور ويثير تفاعلهم

وبعد مبالغة “عزيز” بحقده واعتباره أن سورية تدخلت بحروب لبنان، تبدأ الملاسنة بينه وبين “مريم”، وتزداد بعد مشاهدة “مريم”، لافتةٍ كتب عليها “ممنوع تجوّل السوريين في المنطقة بعد الساعة الثامنة مساءً”، وهو ما أثار غضبها لتدخل في مواجهة كلامية حادة مع “عزيز”، وبعد سجال بينهما ردت “مريم” بالقول: إن التدخل العسكري في الحرب اللبنانية جاء بطلب رسمي من لبنان وهو أمر يستند إلى وثائق وحقائق تاريخية، مضيفة: ” مو نحنا اللي جيناكم بكيفنا، أنتو اللي بعتو ورانا، وتاني شي لولانا كنتو هبرتو بعض”.

وعلّقت “كاريس بشار” على الضجة التي أحدثها المشهد، قائلة: العنصرية هي خلفية لهذا العمل، وأساس القصة هي ليست العنصرية فقط، إنما حياة هؤلاء الناس، وهم السوريون واللبنانيون الذين يعيشون في هذا الحي، والعنصرية هي خلفية لكل شيئ يحدث، وتأثيرها يظهر واضحاً في المسلسل.

10 5

يذكر أن المسلسل من إنتاج شركة الصباح إخوان، ومن إخراج محمد عبد العزيز، وبطولة عابد فهد وكاريس بشار، وجورج خباز، وزينة مكي، وطارق تميم وطوني عيسى، وآخرين.

ويناقش المسلسل العلاقة بين الشعبين السوري واللبناني، من خلال قصة مُدرِسة سورية هربت من بلدها بسبب الحرب، لتجد نفسها عالقة في بيروت، دون أوراق ثبوتية، فيتوجب عليها مقاومة الواقع بهدف الاستمرار والعيش.

وخلال المسلسل يتحارب رجلان للفوز بقلب اللاجئة “مريم”، أحدهما “عمران”، والذي يؤدي دوره الفنان “عابد فهد”، وهو تاجر عملة ومرابٍ يبيح لنفسه فعل كل شيء لتحقيق أهدافه، والثاني “جورج خباز”، نفسه الذي تشاجر معها.

وأنتم.. ما رأيكم بالعمل ومن تتوقعون أن يفوز بقلب “مريم” في النهاية؟

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى