أخبار كليكميداني

ضربة لـ “التحالف” استهدفت منزلاً بمدينة الباب شرقي حلب.. من المستهدف؟؟ (فيديو)

ضربة لـ “التحالف” استهدفت منزلاً بمدينة الباب شرقي حلب.. من المستهدف؟؟ (فيديو)

 

شنت طائرة مسيرة يُرجح أنها تابعة لقوات “التحالف الدولي”، اليوم الثلاثاء، غارة استهدفت فيها منزلاً في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل أنقرة بريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة تابعة لـ “التحالف الدولي” حلّقت بشكل مكثف في أجواء مدينة الباب قبل تنفيذ الضربة الجوية على حي “خلو” القريب من مركز المدينة، وأردفت المصادر، أن القيادي الذي تم استهدافه يتبع لتنظيم داعش وهو “يمني” الجنسية، وقد أصيب بجروح جراء الغارة التي استهدفت منزله، وأوضحت، أن القيادي المستهدف يرقد الآن في مستشفى مدينة الباب لتلقي العلاج.

وأظهرت الصور من موقع الغارة أن الصاروخ الأميركي المستخدم في الغارة هو من طراز AGM-179.

ويبلغ وزن الصاروخ 52 كغ، ويتميز بتقنية “أطلق وانسَ”، ويمكن ضرب الصاروخ من طائرات الأباتشي وعدد آخر من الطائرات المروحية، وكذلك الطائرات من دون طيار من طراز MQ-9 Reaper.

التحالف

حسابات محلية أخرى نشرت تسجيلاً مصوراً تظهر عملية إسعاف الشخص المصاب إثر القصف.

ولم يعلن “التحالف” أو القيادة المركزية الأمريكية، حتى الآن، مسؤوليتها عن القصف، أو من هو الشخص المستهدف حتى لحظة تحرير الخبر.

التحالف

ويرى مراقبون، بأن مناطق سيطرة الفصائل الموالية لتركيا، تحولت لمناطق يتكاثر فيها تنظيم “داعش” وهي آمنة لقادته، وهذا ما يفسر قيام “التحالف الدولي” بتنفيذ عملياته في المنطقة بدون تنسيق مع الجيش التركي.

التحالف

وتكرر قوات “التحالف الدولي”، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، عملياتها العسكرية سواء بإطلاق صواريخ ذكية من الطائرات المسيّرة أو الحربية، أو بعمليات إنزال جوي، حيث نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي مزدوج في ريفي الحسكة ودير الزور.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: فصائل أنقرة في حلب مستمرة باقتتالها.. المدنيون ضحايا إرهابهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى