مجتمعخدمي

محطة تحويل الرستين خلال أيام بالخدمة.. هل تتحسن الكهرباء في اللاذقية؟

محطة تحويل الرستين خلال أيام بالخدمة.. هل تتحسن الكهرباء في اللاذقية؟

 

وصلت إلى محافظة اللاذقية قافلة تضم12 شاحنة، محملة بمواد وتجهيزات كهربائية من أبراج وأمراس ومحولات وكابلات).

وأكد وزير الكهرباء المهندس “غسان الزامل” خلال جولته على محافظة اللاذقية، أن المعدات التي تم توريدها إلى اللاذقية ستسهم في زيادة الوثوقية للشبكة الكهربائية بالمحافظة قبل قدوم فصل الشتاء.

محطة تحويل الرستين
محطة تحويل الرستين

وأوضح “الزامل”، أن العمل يجري في محطة تحويل الرستين 230/66 وهي حالياً بمرحلة الإختبارات.

منوهاً، أنها وخلال عشرة أيام سيتم وضع المحطة بالخدمة، بإنتظار تشغيل العنفة الغازية الأولى من محطة التوليد التي ستكون جاهزة نهاية العام الحالي حسب قوله.

مشيراً إلى أن محطة التحويل يتم تنفيذها بكوادر وخبرات وطنية.

وحول التقنين الكهربائي عقب “الزامل”، إلى أنه يتم توزيع الكميات وفق برنامج حاسوبي وحسب كميات التوليد التي يتم توليدها، لافتاً إلى أن صعوبة التقنين في الفترة الماضية يعود إلى قلة التوريدات النفطية ولا سيما الغاز وكذلك الحصار.

محطة تحويل الرستين
محطة تحويل الرستين

وتابع “الزامل” الوزارة تحاول تأمين كل ما يلزم لتجاوز الأمر، بالتنسيق مع وزارة النفط لإعادة تأهيل بعض الآبار في المناطق الشرقية، والمناطق المجاورة لمحافظة حمص لزيادة الكميات معرباً عن أمله بحدوث انفراجات في كميات النفط ما سينعكس إيجاباً على الطاقة الكهربائية.

من جهته، أوضح مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية المهندس “هيثم الميلع”، أن المعدات التي تم توريدها إلى اللاذقية ستسهم في تخفيف الاختناقات التي كانت تحدث في فصل الشتاء نتيجة الحمولات الزائدة ما يؤدي إلى فصل القواطع.

محطة تحويل الرستين
محطة تحويل الرستين

لافتاً، إلى أنه سيتم إنجاز هذه المراكز ووضعها بالخدمة لتخفيف الضغط عن المراكز القائمة حالياً.

وخلال لقائه أهالي قرية المريج المحررة، أكد “الزامل”، استعداد الوزارة لإعادة التيار الكهربائي إلى القرى المحررة بالتزامن مع عودة الاهالي إليها.

الجدير بالذكر أن ورشات الكهرباء أعادت التغذية الكهربائية لقرية المريج بعد انتهائها من تأهيل خط المتوسط ومركز التحويل وشبكة خطوط المنخفض بعد أن تعرضت للتخريب جراء الإعتداءات الإرهابية.

فهل يودع أهالي اللاذقية برنامج الربع ساعة وصل من التيار الكهربائي مع دخول فصل الشتاء؟

زياد علي سعيد – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: 15 دقيقة من الكهرباء حصة اللاذقية مقابل 6 ساعات قطع!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى