خاص ..

فريق التحرير

شارك مقالة كليك لديك ..

محروقات تعدل آلية بيع البنزين بالسعر الحر والفاصل الزمني بين كل عملية تعبئة

محروقات تعدل آلية بيع البنزين بالسعر الحر والفاصل الزمني بين كل عملية تعبئة

 

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) عبر فيسبوك “تعديل آلية البيع من المحطّات المخصصة لمادة البنزين الحر بعد العديد من الشكاوى ووجود بعض التجاوزات في تعبئة المادة”.

وحدّدت محروقات”٤٠ ليتر للتعبئة الواحدة بفاصل زمني ١٠ أيام كحد أدنى بين كل تعبئتين، اعتباراً من الخميس 24 آذار الجاري دون أي تغيير بالكمية الشهرية”.

آلية جديدة لبيع البنزين الحر
محروقات تعدل آلية بيع البنزين بالسعر الحر والفاصل الزمني بين كل عملية تعبئة

ولاقى هذا التعديل الكثير من الانتقادات على منشور شركة محروقات من قبل المواطنين، منهم من “علّق حول كيفية توفير وتأمين المادة بالمرحلة الأولى ثم تنظيمها، ومنهم من طلب سماح التعبئة بأي وقت والكمية التي يريد طالما السعر المدفوع مرتفع وهو 2500 ليرة للتر الواحد، وغيرهم من تساءل كيف لنا أن نسافر؟”.

أقرأ أيضاً .. بدء تطبيق آلية توطين الغاز .. تحديد 513 نقطة بيع للغاز في المدينة والريف

وعن آلية التعبئة السابقة، فكان سقفها 80 ليتر شهرياً، ويحصل المواطن على الكمية التي يريد 10 أو 15 أو 80 دفعة واحدة على سعر 2500 ليرة سورية لليتر الواحد، إضافة إلى الحصول على مخصصاته الشهرية المدعومة 100 لتر بسعر 1100ليرة سورية.

وجاء هذا التعديل تزامناً مع تأكيد وزير النفط بسام طعمة “صعوبة تأمين المشتقات النفطية، وآلية توزيعها”، مشيراً إلى أن “الوزارة تغطّي حاجة السوق، وتلبي حاجة حوالي 95% من البنزين، فيما لم يتم استيراد أي شحنة بنزين منذ مطلع عام 2022 بسبب العقوبات والصعوبات المالية”.

جميع الحقوق محفوظة

2022

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع