أخبار كليكميداني

محاولة اغتيال قيادي في “قسد”.. 3 عبوات ناسفة إحداها تستهدف رتلا عسكرياً أمريكياً في دير الزور.

محاولة اغتيال قيادي في “قسد”.. 3 عبوات ناسفة إحداها تستهدف رتلا عسكرياً أمريكياً في دير الزور.

 

بدأت مساحة الرفض الشعبي لوجود ميليشيات “قسد” تأخذ امتداداً أوسع ضمن مناطق انتشارها بريف ديرالزور، وهذا ما شكل حالة قلق لدى قادة الميليشيات.

كون الأمور بدأت تأخذ منحى مغاير عما كنا نتحدث به منذ فترة ليست بالبعيدة، وأي تحرك وتطور جديد يقابل برد فوري من قبل الأهالي.

وهذا ما جعل “قسد” تعيد حساباتها مع استمرار التصعيد اليومي من خلال حملات المداهمات اليومية، والتي بغالبيتها تكون بدعم من طيران الاحتلال الأمريكي كان آخرها مداهمة قرية “الزر” بريف ديرالزور الشرقي.

محاولة اغتيال قيادي في "قسد"
محاولة اغتيال قيادي في “قسد”

الأهالي ينتفضون

بالعودة إلى حالة الرفض فقد شهدت بلدة “محيميدة” بريف ديرالزور الشمالي الغربي تظاهرة للأهالي، تخللها قطع للطرق وإشعال للإطارات على خلفية قيام ميليشيات “قسد” باختطاف شخصين من أبناء البلدة، وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز” فقد كان هناك دعوات أخرى للخروج بتظاهرات ضمن قرى وبلدات هذا الريف.

التظاهرة التي سجلت في ريف ديرالزور الشمالي الغربي سبقها تسجيل هجمات عدة استهدف مواقع ونقاط تمركز هذه الميليشيات في بلدة “جديدة عكيدات” بريف ديرالزور الشرقي من خلال انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لما يسمى “الفوج الثاني” التابع لـ “قسد” أسفر عنه إصابة عدد من العناصر من بينهم قيادي يشغل قائد “الفوج الثاني”.

محاولة اغتيال قيادي في "قسد"
محاولة اغتيال قيادي في “قسد”

وتلا ذلك انفجار عبوة ثانية بالقرب من رتل تابع للاحتلال الأمريكي في محيط البلدة ذاتها، وعلى خلفية ذلك فرضت “قسد” طوقاً أمنياً حول المكان المستهدف، واستقدمت تعزيزات عسكرية باتجاهه.

وبعد ساعات قليلة سجل انفجار عبوة ثالثة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيات “قسد” في منطقة السوق داخل بلدة “جزرة البو حميد” في ريف ديرالزور الشمالي الغربي.

هذه الهجمات دائما تكون عبر الاستهداف المباشر بالأسلحة الرشاشة، أو عبر زرع ألغام وعبوات ناسفة ضمن مناطق تحرك وانتشار “قسد”.

ريف ديرالزور يعاني

هناك مطالب من أهالي قرى وبلدات ريف ديرالزور بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي الذي بات يعاني الكثير في ظل انتشار الفساد والمحسوبيات ضمن هذه المناطق كان آخرها انتشار الأمراض وفي مقدمتها، “الكوليرا”، ولم تستطع “قسد” التعامل مع هذا الموضوع كونها لا تملك القدرة على ذلك، وتعاني من نقص الكوادر الطبية والأدوية، حيث تم تسجيل العشرات من الحالات وعدد من الوفيات.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: بعد اعتقال لسنوات.. “قسد” تقتل أحد أسراها من جنود الجيش السوري في دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى