أخبار كليكميداني

مجدداً.. قواعد الاحتلال الأمريكي تحت النار

مجدداً.. قواعد الاحتلال الأمريكي تحت النار

 

أعلنت القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية، عن تعرض قاعدة لقواتها شرق دير الزور لهجوم صاروخي.

وقال بيان القيادة المركزية: “استهدف صاروخان عيار 107 ملم “قوات التحالف”، في “القرية الخضراء، بموقع دعم البعثة في شمال شرق سورية”.

وأضاف البيان، “أن الهجوم لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي من “القوات الأمريكية” أو “قوات التحالف” ولم يكن هناك أي ضرر للبنية التحتية للتحالف أو معداته”.

في السياق، تحدثت معلومات أخرى عن استهداف مسلحين يستقلون دراجات نارية، يرجح تبعيتهم لتنظيم “داعش” بالرصاص المباشر حراس قاعدة الاحتلال الأميركي في “حقل العمر” النفطي من اتجاه منطقة حاوي الحوايج بريف دير الزور الشرقي، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وتتعرض قواعد الاحتلال أمريكية بشكل مستمر للقصف من نيران مجهولة المصدر تبنى بعضها تنظيم “داعش”، ففي كانون الثاني للعام الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، سقوط صاروخين استهدفا “قوات التحالف” في موقع دعم البعثة كونيكو شرقي سورية.

وفي شباط الماضي، أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى، مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش”، يُدعى “حمزة الحمصي”، خلال عملية في شمال شرقي سورية.

وبحسب القيادة المركزية الأميركية، أصيب أربعة جنود أمريكيين في غارة، عبر طائرة مروحية في سورية، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش”.

والجدير ذكره أيضا، أن قوات “التحالف الدولي” الأمريكية تحتل ما لا يقل عن 28 موقعاً عسكرياً في سورية، تتوزع في الحسكة 17 موقعا ودير الزور 9 مواقع وحمص موقعين.

ويعدّ حقل “العمر النفطي” أكبر حقول النفط السوري، وأُقيمت فيه أكبر قواعد الاحتلال الأميركية في ريف دير الزور الشرقي، حيث تتوزع القواعد العسكرية الأميركية شرقي سورية في القوس الممتدّ من معبر التنف عند المثلث الحدودي السوري الأردني العراقي جنوباً، حتى حقول رميلان النّفطية قرب المثلث الحدودي السوري العراقي التركي شمالاً.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: استهداف قاعدة أمريكية بريف دير الزور بالصواريخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى