أخبار كليكميداني

متجاهلةً عائدات النفط المسروق.. “قسد” تعتزم رفع أسعار مواد المازوت والخبز والسكر

متجاهلةً عائدات النفط المسروق.. “قسد” تعتزم رفع أسعار مواد المازوت والخبز والسكر

 

رغم الظروف المعيشية القاسية التي يعانيها الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا ” قسد” وما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سورية من غلاء في الأسعار ومستوى المعيشة المتدني فقد أعلنت هذه الإدارة عزمها رفع أسعار عدد من المواد الغذائية والحياتية الأساسية.

قسد
قسد

وذكرت عدة مواقع إعلامية على صفحات التواصل الاجتماعي تابعة لما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” نيتها رفع أسعار مبيع “الخبز والمازوت والسكر” بهدف تحقيق وفور مالية تزيد من خلالها رواتب العاملين لديها والمنتسبين لقوات “قسد” بنسبة 40 بالمئة حيث بدأ تطبيق القرار برفع سعر مبيع لتر المازوت المخصصة لمولدات الطاقة الكهربائية المنتشرة في المحافظة من 95 ليرة سورية إلى 410 ليرات.

news20210205071207 275

الأهالي أعربوا عن استيائهم تجاه الخطوة التي ستزيد من فجوة الفقر لاسيما أنها تستهدف مواد غذائية أساسية كالسكر والخبز ومادة المازوت التي تدخل في كثير من القطاعات كالزراعة والصناعة والتدفئة والنقل ما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار مختلف الخدمات التي تعتمد على المادة ويزيد من معاناة الأهالي.

news20210420092556 955

وشدد الأهالي على أن ما يسمى بـ “الإدارة الذاتية” إن أرادت زيادة رواتب موظفيها يجب أن تكون الزيادة من عائدات النفط المسروق الذي يدر لها مليارات الليرات السورية شهريا وليس من جيوب المواطنين المنهكين أصلاً من مفرزات الحرب ومن السياسات الخدمية والاقتصادية الفاشلة لهذه “الإدارة”.

الحسكة – كليك نيوز

اقرأ أيضًا: سياسات “قسد” الفاشلة تدفع الأهالي للهجرة الجماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى