منوعاتعلوم وتكنولوجيا

بعد استحواذه على تويتر.. “ماسك” يفرض رسماً شهريا للحسابات الموثقة

بعد استحواذه على تويتر.. “ماسك” يفرض رسماً شهريا للحسابات الموثقة

 

أعلن الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” أن الشركة ستفرض رسوما قدرها 8 دولارات شهرياً مقابل خدمة “علامة التحقق الزرقاء”، وذلك بعد استحواذه على شركة “تويتر”.

وقال “ماسك” إن “تويتر” سيتقاضى 8 دولارات شهرياً، من مستخدميه الذين يريدون تمييز حساباتهم بـ “العلامة الزرقاء”، مبرراً ذلك بقوله إنه “من الضروري التغلب على الرسائل غير المرغوب فيها والاحتيال”.

بعد استحواذه على تويتر.. "ماسك" يفرض رسماً شهريا للحسابات الموثقة

وكشف “ماسك” أن المستخدمين الذين يدفعون للحصول على العلامة ستكون لهم الأولوية في الردود وعمليات البحث، ونصف عدد الإعلانات، منتقداً الطريقة القديمة للتحقق من “العلامة الزرقاء” بقوله على حسابه في تويتر “السلطة للشعب”.

كما أعلن ماسك عن فتح باب المكافآت المالية لأصحاب المحتوى على منصة تويتر، وتحولها لمصدر دخل لمنشئي المحتوى، وغرّد “سيعطي هذا أيضا تويتر مصدر دخل لمكافأة صانعي المحتوى”.

وتضمنت طريقة تويتر السابقة للتحقق من المستخدمين للحصول على “علامة زرقاء”، عبر نموذج طلب قصير عبر الإنترنت، وكانت مخصصة لأولئك الذين كانت هوياتهم أهدافاً لانتحال الهوية، مثل المشاهير والسياسيين والصحفيين.

وكان رجل الأعمال الأمريكي أكمل إجراءات استحواذه على منصة “تويتر”، معلناً ذلك في وقت متأخر من نهاية الأسبوع الفائت، مقابل 44 مليار دولار.

"ماسك" يفرض رسماً شهريا

وعمل ماسك على إقالة المسؤولين التنفيذيين في المنصة فور تسلمه الإدارة، مغرداً بعدها على حسابه: “الطائر حرّ”، مبرراً خطوته أنهم قاموا بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

وتأسس موقع “تويتر” في شهر آذار عام 2006 ولاقى شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم، وزادت شهرته بشكلٍ كبير خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، حيث أثبت أنه مصدر الأخبار العاجلة، بأكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات.

ويبلغ عدد مستخدمي تويتر حوالي 229 مليون مستخدم نشط يومياً، وهو ما يجعله أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية شعبية في العالم.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة في تويتر.. تمكن المستخدم من التحكم بحسابه أكثر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى