اقتصاد

لهيب الأسعار يكوي جيوب الديريين.. السورية للتجارة تتدخل بـ “أهلاً رمضان”

لهيب الأسعار يكوي جيوب الديريين.. السورية للتجارة تتدخل بـ “أهلاً رمضان”

 

مع اقتراب شهر رمضان بدأت أسواق دير الزور تشهد ارتفاعاً جنونياً في أسعار معظم المواد التموينية والغذائية.

وأثار الارتفاع غير المسبوق استغراب البعض، فيما يراه البعض الآخر أنه ارتفاع غير مرتبط بقدوم الشهر الكريم بل هو ارتفاع طبيعي.

يقول “عبد الكريم الحمد” وهو مدرس من أبناء حي الجبيلة لـ “كليك نيوز”، أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في جميع المواد الأمر الذي دفع الكثير من الأهالي إلى الاستغناء عن بعض السلع الأساسية أو التقنين بالكميات التي يشترونها، وهذه الأسعار تدفعنا إلى البحث عن عمل أو عملين، إضافة إلى الوظيفة لسد بعض احتياجات المنزل.

13 15

فيما قالت السيدة “كوثر العثمان” من أبناء حي القصور، أن شهر رمضان في هذا العام سيفتقد الكثير من طقوسه ومنها التنوع على مائدة الإفطار، كما جرت العادة ففي هذا العام ستقوم سيدات المنازل بطبخ نوع واحد فقط من الطعام للتوفير على عكس ما جرت العادة، فأسعار المواد التموينية والغذائية في ارتفاع غير مسبوق.

وشهدت أسواق دير الزور تدخلاً من السورية للتجارة بهدف التخفيف عن المواطنين، عبر مهرجان “أهلاً رمضان”.

وقال مدير السورية للتجارة فرع دير الزور “أغيد جويشي” أن “السوق يأتي للتخفيف عن المواطن، فالفرق بين أسعار السورية وأسعار السوق يتراوح بين ال 15 و 20%، وهذا في إطار التدخل الإيجابي الذي تقوم به المؤسسة ويستمر المهرجان الذي انطلق مساء الأحد طيلة شهر رمضان.

14 12

وفي جولة على أسواق دير الزور سجلت اللحوم ارتفاعاً كبيراً، حيث وصل سعر الكيلو إلى 42 ألف بعد أن كان قبل أسبوع 32 ألف ليرة، فيما وصل سعر الفروج إلى 16 ألف ليرة، والبيض الذي ارتفع إلى 21 ألف ليرة الطبق، والبندورة تراوحت بين الـ 2500 و3000 ليرة والخس 2000 والباذنجان والكوسا 4 ألاف، والجزر 3500 ليرة، والليمون 3500 ليرة والبرتقال 3500 ليرة، والتفاح 4500ليرة والسكر ارتفع إلى 7500 ليرة.

أما أسعار المواد التموينية فقد سجل الأرز ارتفاعاً كبيراً حيث تراوحت أسعاره بين 8 آلاف ويصل إلى 15 ألف، وعدس الشوربة 8500 ليرة والبرغل 7500 ليرة وعدس المجدرة 8000 ليرة وليتر الزيت 13 ألف واللبن 3000 ليرة.

دير الزور – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: عدوى ارتفاع إيجارات المنازل تصل دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى