مجتمعخدميمحلي

للمرّة الثانية منذ وقوعه.. الإمارات تقدم 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية

للمرّة الثانية منذ وقوعه.. الإمارات تقدم 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية

 

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم العاشر على التوالي إرسال المساعدات العينية والنقدية للمتضررين من الزلزال في سورية.

حيث وجّه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أميركي أخرى، لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أنه سيخصص 20 مليون دولار من هذا المبلغ لتنفيذ مشاريع إنسانية، استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل بشأن سورية بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”.

وأضافت الوكالة، أن ذلك يأتي في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى جهود الأمم المتحدة وشركائها الإنسانيين من أجل مزيد من العون على جميع المستويات الإغاثية للتخفيف من تداعيات تلك الكارثة الإنسانية.

9 12

يذكر أنه واستمراراً لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، المتواصلة للوقوف إلى جانب الشعب السوري، وتقديم المساعدات إلى المتضررين، كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أوعز في السابع من الشهر الجاري بتقديم 50 مليون دولار، لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية.

وكانت دولة الإمارات الشقيقة، منذ الساعات الأولى لوقوع الكارثة، من أوائل الدول التي سارعت إلى إرسال أطنان المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية والطبية، حيث سيرت حتى تاريخ الأربعاء 38 طائرة تحمل قرابة 1.243 طن من المساعدات الغذائية والطبية، إضافة إلى 2893 خيمة لإيواء قرابة 20 ألف شخص، إضافة إلى إرسال فريق للبحث والإنقاذ مكون من 42 شخصاً، لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ في المناطق المتأثرة من الزلزال.

11 33

وكانت الأمم المتحدة أطلقت نداء طارئاً لجمع 397 مليون دولار لمساعدة ضحايا الزلزال في سورية على مدى ثلاثة أشهر.

هذا وكان الرئيس بشار الأسد، استقبل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أيام، حيث أكد الشيخ عبد الله بن زايد، دعم بلاده ووقوفها إلى جانب سورية في هذه المحنة، واستمرارها بتقديم المساعدة المطلوبة لمساعدة الشعب السوري على تخطي الآثار التي خلفها الزلزال.

10 48

من جانبه شكر الرئيس الأسد دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً على المساعدات التي تقدمها للشعب السوري، وأشار إلى أنّ الإمارات كانت من أوائل الدول التي وقفت مع سورية وأرسلت مساعدات ضخمة إغاثية وإنسانية وفرق بحث وإنقاذ، مؤكّداً أنّ الشعب السوري يُقدّر مواقف الإمارات واستجابتها السريعة والتي تعبر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية التي تجمع البلدين، والمبادئ الإنسانية التي يمتلكها الشعب الإماراتي الشقيق.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “تضم 14 شاحنة”.. قافلة مساعدات إنسانية من الأردن للأسر المنكوبة جراء الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى