مجتمعخدمي

للمرة الثالثة.. توقف ضخ المياه عن عدة قرى بريف حماة جراء سرقة المحولة الكهربائية

للمرة الثالثة.. توقف ضخ المياه عن عدة قرى بريف حماة جراء سرقة المحولة الكهربائية

 

توقف ضخ المياه نحو عدة قرى في ريف مصياف على خلفية حوادث السرقة والاعتداءات المتكررة على المحولات الكهربائية والتي تغذي آبار مياه الشرب، حيث نفذ مجهولون اعتداء على محولة كهربائية تغذي بئر مياه قرية الحيلونةفي ريف مصياف، ما أدى لانقطاع المياه بشكل كامل عن القرية.

توقف ضخ المياه

وأشار مصدر في شركة مياه حماة لموقع كليك نيوز، إلى أن حادثة الحيلونةهي ليست الأولى من نوعها، سبق وأن تم الاعتداء قبل 4 أيام على محولة الكهرباء التي تغذي بئر قرية بقراقةوقبلها على محولات آبار قريتي ديمو وبيصينوغيرهم من القرى“.

توقف ضخ المياه

ونوه المصدر إلى أنه لا بديل حالياً عن هذه المحولات التي تعرضت للتخريب، وبالتالي ضخ مياه الشرب نحو هذه القرى سيبقى متوقف ريثما تنتهي أعمال الصيانة المُكلفة جداً.”

وأوضح المصدر أن عصابات السرقة تجول خلال الليل يستغلون فترة التقنين القاسي وظروف الطقس للعمل بحرية، حيث يستهدفون آبار المياه البعيدة عن السكن ويقومون بسرقة وتخريب التجهيزات الكهربائية وخصوصاً المحولات، مما يؤدي إلى أضرار بعشرات الملايين، وحرمان الأهالي من المياه لفترات طويلة“.

توقف ضخ المياه

يذكر أن معظم المحولات الموجودة على الآبار ذات ملفات ألمنيوم، وبعد اكتشاف ذلك يقوم اللصوص بتخريبها وإتلافها، بحسب المصدر.

أوس سليمان كليك نيوز

اقرأ أيضاً: سائقو السرافيس بحماة يشتكون وضع مخصصاتهم في محطات ريفية خلال أزمة المحروقات الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى