مجتمعخدميمحلي

للعام الثالث على التوالي.. إطلاق مبادرة “خبز وملح” في حمص لدعم الأسر

للعام الثالث على التوالي.. إطلاق مبادرة “خبز وملح” في حمص لدعم الأسر

 

انطلقت الثلاثاء مبادرة “خبز وملح” في حمص، للعام الثالث على التوالي، وذلك بالتعاون مع أهل الخير من المجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية ‏والجمعيات الخيرية بهدف توجيه السلل الغذائية لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظة.

وقال رئيس غرفة التجارة “إياد السباعي”، لـ “كليك نيوز”، إن “المبادرة تهدف لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة، وتم تنظيم عملية التوزيع وتجاوز كافة الصعوبات، في الوقت نفسه يتم التحضير لإقامة عدة مبادرات تستهدف أسر وأبناء الشهداء خلال شهر رمضان المبارك”.

اقرأ أيضاً: رغم تحسن واقع النقل في حمص.. المشي آخر سُبل التوفير في ظل ارتفاع الأجور

بدوره، قال مدير “أوقاف حمص” الدكتور “زهير الاتاسي” إن “المبادرة تدل على أن الشعب السوري شعب محب للخير والعطاء ودليل على وقوف الناس وتضامنهم مع بعضهم البعض خاصة في شهر رمضان المبارك”.

من جهته، ذكر رئيس غرفة الصناعة “لبيب الإخوان”، “أن تجار وصناعيو حمص ساهموا بالمبادرة بالتشبيك مع المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية وأبناء حمص الأخيار، وهذا العمل يتم ضمن منصة تحمل قواعد البيانات في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لمعرفة الأسر الأكثر احتياجاً”.

اقرأ أيضاً: ضعف القوة الشرائية يغيّب الفروج عن الموائد الرمضانية في حمص

وأوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل “سمر المصطفى”، أنه “تم تنظيم توزيع السلل لضمان تحقيق العدالة والمنطقية ووصولها إلى مستحقيها من العائلات الأكثر احتياجاً، عبر فريق توزيع تحت اسم “خبز وملح” سيتولى مهمة توزيع السلل مبينةً أنه تم تسجيل الأسماء عن طريق الجمعيات ورؤساء البلديات.”

يشار إلى أن توزيع السلل يتم وفق جداول منظمة قامت بإنجازها عدد من الجمعيات وهي “جمعية البر” و”الخيرية” و”كريم” و”غدير” و”عضد الفقراء الأرثوذكسي” و”مؤسسة العرين”.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى