أخبار كليكسياسي

لا خلاف أبدي في السياسة.. أردوغان يتحدث عن العلاقات مع سورية

لا خلاف أبدي في السياسة.. أردوغان يتحدث عن العلاقات مع سورية

 

دار الحديث مرة أخرى عن قرب تذويب الجليد بين تركيا وسورية على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال رجب طيب أردوغان في تصريح صحفي إنه يمكن لبلاده أن تعيد النظر في علاقاتها مع سورية بعد الانتخابات المقبلة في حزيران 2023.

وأضاف في ختام مشاركته في قمة العشرين بأندونيسيا أنه “ليس هناك خلاف أو استياء أبدي في السياسة”، موضحاً أنه يمكن تقييم الوضع عندما يحين الوقت وتجديده وفقا لذلك.

وفي إشارة منه للعلاقات مع سورية ومصر، قال أردوغان “يمكننا إعادة النظر مجدداً في علاقاتنا مع الدول التي لدينا معها مشاكل، ويمكننا القيام بذلك بعد انتخابات حزيران، ونكمل طريقنا وفقا لذلك”.

وكان أردوغان أشار مطلع الشهر الماضي، إنه لا توجد حالياً ترتيبات لعقد لقاء بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد، لكنه أوضح أن مثل هذا اللقاء ليس مستحيلاً، وفق تعبيره.

كما تحدثت مصادر في شهر أيلول، عن زيارة ولقاءات تمت في دمشق بين رئيس المخابرات التركية “هاكان فيدان” ونظيره السوري، في مؤشر على تقدم جهود روسية لإذابة الجليد بين الدولتين.

ونقلت وسائل إعلام حينها عن الرئيس التركي قوله “إنه لا توجد لتركيا أطماع في أراضي سورية، وأوضح أنه لا يستبعد إجراء محادثات بين أنقرة ودمشق، في حين اتهم الولايات المتحدة وحلفاءها بتغذية الإرهاب في سورية”.

يشار أن القطيعة بين الدولتين بدأت مع نشوب الحرب على سورية واتخاذ تركيا موقفاً معادياً عبر فتحها الحدود لآلاف الإرهابيين للدخول إلى الأراضي السورية وقتال الجيش السوري الذي نجح بدحرها من مناطق شاسعة في البلاد.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: سياسي تركي مقرب من أردوغان: سنزور سورية قبل نهاية العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى